• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«المركزي» المصري يبقي سعر الجنيه على حاله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

القاهرة (رويترز)

أبقى البنك المركزي المصري أمس، سعر صرف الجنيه دون تغيير عند 7.73 جنيه للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة، بعد تراجعه 20 قرشا على مدى الأيام القليلة الماضية.

وسمح البنك المركزي للجنيه المصري بالانخفاض 20 قرشا في مزاد العملة الصعبة يومي الخميس والأحد الماضيين، لتسجل العملة أدنى مستوياتها منذ بدء نظام العطاءات في ديسمبر 2012. وقال البنك إنه عرض في عطاء أمس، 40 مليون دولار، وباع 39.6مليون دولار، وبلغ أقل سعر مقبول 7.7301 جنيه للدولار دون تغير عن العطاء السابق يوم الأحد الماضي.

وكان أحد المتعاملين قال لرويترز «البنك المركزي أبقى سعر الجنيه دون تغيير عن عطاء يوم الأحد عند 7.73 جنيه للدولار». وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري يوم الأحد في مقابلة تلفزيونية، إن ارتفاع الدولار مقابل الجنيه المصري لا يدعو للقلق، وإنه يأتي في إطار الحركة العادية للعملة. وقال أسامة المنيلاوي، مساعد مدير عام قطاع الخزانة بأحد البنوك الخاصة في مصر، «مزاد اليوم جاء مخالفا للتوقعات التي كانت تشير إلى استمرار خفض العملة المحلية. ارتفاع الاحتياطي الأجنبي عزز قرار التثبيت». وقال البنك المركزي المصري أمس، إن احتياطيات مصر من النقد الأجنبي زادت إلى 20.080 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي، مقارنة مع 19.560 مليار دولار في نهاية مايو السابق.

وقال متعامل في السوق الموازية إن الجنيه يجري تداوله بسعر 7.94 جنيه مقابل الدولار أمس، ارتفاعا من 7.88 جنيه يوم الأحد، بينما قال آخر إن سعره وصل إلى 8 جنيهات للدولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا