• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لسباق «ريد بُل الجوّي»

آرش «بطل لا يقهر»في جولة بودابست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

فاز البطل الأسترالي هانس آرش ببطولة العالم في سباق ريد بُل الجوّي في قلب مدينة بودابست المجرية يوم الأحد الماضي، متغلباً على حرارة الشمس الحارقة ومتخطياً تحدي البطل بول بونهوم الشرس لينهي السباق بفوز مميّز، واحتل آرش المركز الثاني في الترتيب العام لسلسلة أسرع السباقات الجوية ذات السرعات العالية والمنخفضة الارتفاع.

بونهوم، الذي لا يزال متقدماً مع 34 نقطة، تأخر بفارق 0.207 ثانية عن آرش الذي فاز محققاً 59.350 ثانية بسباق السرعة القصوى والارتفاع المنخفض على مسار يمتد على طول نهر الدانوب أمام مبنى البرلمان المجري.

وحلّ مارتن سونكا، من جمهورية التشيك، في المركز الثالث من السباق حيث حلّق 14 من أفضل الطيارين بسرعة وصلت إلى 370 كلم/‏الساعة فوق نهر الدانوب بحضور آلاف المتفرجين.

يقام سباق ريد بُل الجوّي للمرة السادسة في بودابست، أحد أهم المواقع المدهشة، حيث دخل الطيارون مسار السباق وهم يحلّقون حول سلسلة جسور المدينة الأيقونية. لقد بدا آرش، الذي تقدّم بصعوبة خلال التصفيات يوم السبت الماضي ليحتل المركز الثالث، بطلاً لا يُقهر خلال أول جولتين للخروج، متقدماً على الآخرين بسهولة في الجولة 14 والجولة الثامنة، لكنّه أبرز أقصى قوته عندما بدا وكأن منافسيه بونهوم وسونكا وبيتي ماكلويد، الذي حلّ في المركز الرابع، باتوا قريبين منه، حتى عندما تخطت الحرارة 30 درجة، تمكّن آرش بكل هدوء من تقديم أفضل عرض. تحدث آرش، الذي حقق فوزه الأول في مسيرته في مدينة بودابيست في العام 2008، ما أعطاه دفعاً إضافياً، عن فوزه قائلاً: «لم يكن من الممكن أن تسير الأمور على نحو أفضل، يكمن مفتاح النجاح بجمع كل مهاراتي معاً في الوقت المناسب، لا ينفع إذا جمعتها خلال التمرينات أو التصفيات وحسب، لكنّني كنت على ثقة أن بإمكاني جمع مؤهلاتي وإبرازها في الوقت المناسب».

كما احتل المجري بيتي بينسيني، بطل العام 2003، المركز السادس ليُفرح الجمهور المُضيف لهذا الحدث الكبير العدد والذي انتقلت هتافات تشجيعهم عبر نهر الدانوب المهيب، أما الأسترالي مات هول فأنهى سباقه بخيبة أمل محتلاً المركز الخامس وبحالة من الاستياء من سونكا في الجولة الثامنة بعد أن فاز بالتصفيات وبعد أن سجّل أسرع أوقات في الجولات التدريبية الثلاث. وتنتقل البطولة إلى محطتها التالية في اسكوت (بريطانيا) في 15و16 أغسطس المقبل، حيث سيعمل بونهوم جاهداً ليبقى في القمة في بطولة العالم بعد أن فاز العام الماضي في وطنه بسباق من أكثر السباقات إثارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا