• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحتضن أكبر مسجد في الولايات المتحدة

«ديربورن» الأميركية لا تعرف النوم في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

ديربرون (إينا)

ديربورن مدينة تقع في مقاطعة وين- ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة، وتعد من ضواحي ديترويت عاصمة صناعة السيارات الأميركية، وفيها المقر العالمي لشركة فورد إضافة إلى أكبر جالية عربية في الولايات المتحدة من حيث العدد وأيضا من حيث نسبتهم إلى عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها العرب نحو 40 ألفاً، ونسبتهم تقارب 40 في المائة من إجمالي سكان المدينة.

وصل أول العرب إليها من لبنان في أوائل القرن العشرين، وكانت غالبيتهم من المسيحيين الموارنة، ثم توالت الهجرات من أقطار الوطن العربي الأخرى مثل اليمن والعراق وفلسطين وسورية والسعودية ومصر.

وغالبية سكانها العرب اليوم مسلمون أنشأوا فيها أكبر مسجد في أميركا هو المركز الإسلامي الأميركي(Islamic Center of America).

رمضان في هذه المدينة الأميركية يحل مصحوبا باحتفالات ضخمة ومتنوعة مصحوبة بتقاليد جديدة توحد تجمعات المسلمين، حيث يتجسد ذلك في ديربورن فالمسلمون هنا يعبرون عن مشاعرهم في هذا الشهر الكريم من خلال عادات وتقاليد أميركية.

وخلال السنوات الأربع الماضية كان شهر رمضان أكثر صعوبة في الصيام لأن ذلك كان يتزامن مع ساعات النهار الطويلة في الصيف، ومع ذلك تتحول المدينة ومرتفعاتها إلى مواقع لا تعرف النوم من خلال الاحتفالات الرمضانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا