• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

‫ماذا ‬يقرأون الآن؟

د.عفاف النجار: كتاب «الحرب على الحجاب» يكشف الحقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

حسام محمد (القاهرة)

الدكتورة عفاف النجار واحدة من العالمات المصريات المتخصصات في شؤون الفقه، أخذت على عاتقها الدفاع عن الإسلام ونظرته المتميزة للمرأة مؤكدة أن الإسلام منحها حقوقاً لم تصل إليها أكثر المجتمعات حضارة، وهي تؤكد دوماً أن الإسلام كرم المرأة وأزال عنها غبار الجاهلية، الذي كان يضعها في ركن المتاع ويجعلها كما مهملاً تورث مثل الأموال إذا مات عنها زوجها ولا رأي لها، كما أن الإسلام حين طالب المرأة بالحشمة إنما حرص على صيانتها وصيانة كرامتها.

هجوم شرس

تقول د. النجار إنها تقرأ الآن كتاب «ما وراء الحرب الأوروبية على الحجاب» للكاتب ممدوح الشيخ، وقد اختارت هذا الكتاب بسبب تعرض الرداء الإسلامي للمرأة المسلمة للهجوم الشرس من قبل القوى الخارجية التي لا تريد الخير بالمسلمين وبعض العناصر التي تدين بديننا وتعيش بيننا في المجتمعات الإسلامية، ونصبوا أنفسهم أبواقاً للغرب يدعون لتوجهاته وينتهجون نهجه.

والكتاب يتناول من خلال فصوله الثلاثة حقيقة تحول الحجاب إلى معركة بين المجتمعات الإسلامية المتدينة والأطراف العلمانية ورغبة العلمانيين في محو قيم الفضيلة والحشمة.

كما عرفتها المرأة المسلمة منذ ظهور الإسلام واليوم وحتى يربط المؤلف بين إصرار العلمانية الغربية على رفع الحجاب من فوق رأس المرأة المسلمة ورغبتهم في هيمنة ثقافتهم على الواقع العربي، ويبرز ما حدث في الجزائر أثناء الاحتلال الفرنسي، حيث يوضح كيف تحولت رغبة المحتل الفرنسي لنزع الحجاب من فوق رؤوس الجزائريات إلى معركة ضخمة عبأت قوى الاحتلال من أجلها أغزر الموارد، وأكثرها تنوعاً، وأظهر فيها المستعمر قوة مذهلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا