• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

بلدية دبي: خطة للبدء في تنفيذ استراتيجية الصحة البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وضعت بلدية دبي خطة شاملة للبدء في تنفيذ استراتيجية الصحة البيئية بإمارة دبي، التي ستنطلق بداية عام 2017 وتستمر لغاية عام 2021.

صرح بذلك خالد محمد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، الذي أشار إلى أن حماية الصحة العامة وتحسين نوعية الحياة في الإمارة تقع على رأس قائمة أولويات حكومة دبي.

وأشار إلى اعتماد المجلس التنفيذي الموقر للمبادرات والبرامج المقترحة، والبدء بوضع خطة تنفيذية شاملة تضمن التنفيذ الفعال للاستراتيجية لرفع مستوى الصحة البيئية في الإمارة وتطوير مؤشر الصحة البيئية EH index، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأوضح أن الهدف الأساسي للاستراتيجية هو السيطرة على جميع العناصر البيئية التي يمكن أن تؤثر سلباً على الصحة العامة لضمان توفير بيئة صحية تساهم في الحفاظ على الصحة العامة والحد من التأثيرات السلبية للعناصر البيئية.

ولفت مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة إلى أن الاستراتيجية تم إعدادها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بالاستعانة بإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة بهذا المجال، موضحاً أن تنفيذ الاستراتيجية يتم بالتنسيق مع هيئة الصحة بدبي والدوائر المعنية في الإمارة، بهدف السيطرة على جميع العناصر البيئية التي يمكن أن تؤثر سلبياً على الصحة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا