• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

وفد سعودي يزور البرنامج

تأكيد أهمية دور «مسرعات المستقبل» في تعزيز مستقبل بيئة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

قام وفد سعودي رفيع المستوى يرأسه معالي الدكتور غسان بن أحمد السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، بزيارة برنامج «مسرعات دبي المستقبل»، أكثر برامج تسريع الأعمال جاذبية في العالم، بهدف التعرف على طبيعة البرنامج ونموذج عمله في إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه عدداً من القطاعات الحيوية ذات الأولوية الاستراتيجية لدولة الإمارات.

وتخلل الزيارة إطلاع الوفد الزائر على نخبة من أهم الشركات الابتكارية على مستوى العالم التي تشارك في الدورة الأولى من البرنامج الذي نجح في استقطاب 2274 مشروعاً مبتكراً من 73 دولة حول العالم في غضون أقل من شهر على إطلاقه.

وخلال الزيارة استمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل من سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل عن أهمية البرنامج، والقطاعات التي يركز عليها، ودوره في استشراف المستقبل، ودراسة أثر العلوم ونماذج العمل المستحدثة والفرص التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة، والمتمثلة في التكنولوجيا ذات القدرة على إحداث التغيير الجذري في تحويل التحديات الحالية إلى فرص مستقبلية توفر للأجيال القادمة.

وتعتبر الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة جهة حكومية تم إنشاؤها مؤخراً، وذلك بهدف العمل على دعم وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مساهمتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.

وفي هذا السياق، أكد سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، أن مؤسسة دبي المستقبل تعمل على تحقيق أجندة دبي المستقبل، وذلك من خلال تبني مبادرات مستقبلية تصنع مستقبل الأجيال القادمة، وتسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز ومنصة عالمية لاستشراف وصناعة المستقبل، بما فيها برنامج «مسرعات دبي المستقبل»، الذي حظي بإقبال كبير جعله محط اهتمام الكثير من الجهات الإقليمية والعالمية «.

وأضاف: يسعدنا ويشرفنا استقبال الوفد الشقيق من المملكة العربية السعودية، حيث تنسجم هذه الزيارة مع توجهات المؤسسة الهادفة إلى نشر المعرفة وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات والمؤسسات لتعميم الفائدة ليس فقط على مستوى الدولة وإنما على مستوى دول المنطقة .

من جهته، قال معالي غسان بن أحمد السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية: هذه هي زيارتي الأولى إلى مسرعات دبي المستقبل ولن تكون الأخيرة، اطلعتنا نخبة من الشركات الابتكارية في العالم على البرنامج والتي تقدم حلولا مبتكرة للتحديات التي تواجه عدداً من القطاعات الحيوية والاستراتيجية، هذا إلى جانب ابتكارات استقطبت اهتمامنا ونالت إعجابنا، ونهنئ إدارة البرنامج على هذا النموذج المبتكر من الأعمال الذي يركز على الابتكار التكنولوجي ويهيئ البيئة المناسبة لخلق نموذج تجاري واقتصادي قائم على المعرفة يحقق الاستدامة للبرنامج. وبرنامج «مسرعات دبي المستقبل» هو برنامج مكثف مدته 12 أسبوعاً يهدف إلى ربط أفضل الشركات ورواد الأعمال في قطاعات الابتكار من جميع أنحاء العالم بشركاء مميزين في دبي لاكتشاف وتطبيق حلول جديدة ومبتكرة.

ويسعى برنامج «مسرعات دبي المستقبل» إلى خلق منصة عالمية متكاملة هدفها تعزيز العمل المشترك لصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية، وإيجاد قيمة اقتصادية قائمة على احتضان وتسريع الأعمال والحلول التكنولوجية المستقبلية، وجذب أفضل عقول العالم لتجربة وتطبيق ابتكاراتها على مستوى مدينة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا