• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

لخفض السرعة والحد من الحوادث

«شوارع رأس الخيمة» تبتسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 نوفمبر 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عدداً من الرسومات تحت عنوان «وجوه مبتسمة» على عدد من الطرق والمسارات الموجودة في الإمارة، لإيجاد مجتمع سعيد خال من الحوادث المرورية.

وتفاجأ سائقو المركبات أثناء استخدامهم عدداً من المسارات بوجود اللوحات والوجوه المبتسمة، مشيدين بسعي القيادات الشرطية على إسعاد المتعاملين والسائقين، ودعوتهم إلى اتباع أنظمة السير والمرور.

وقال العقيد سالم راشد بوخطامين السويدي، مدير إدارة الخدمات المساندة بالإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة بشرطة رأس الخيمة، إن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تحرص على تعزيز دورها المجتمعي تجاه أفراد المجتمع والسائقين، عبر توجيه التوعية بضرورة التفاعل والتعاون مع الجهاز الشرطي واتباع الإرشادات المرورية، تجنباً لوقوع الحوادث، وما ينتج عنها من إصابات ووفيات.

وذكر أن المبادرة التي نفذتها الشرطة، استكمال لسلسلة من الفعاليات، والجهود التي تقدمها للجمهور المتعاملين من سائقي المركبات ومستخدمي الطريق كافة.

وأكد السويدي الحرص على رفع مستوى الوعي والثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع والسائقين، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى توفير بيئة مرورية آمنة، حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات، في خطوة استهدفت أخذ الحيطة والحذر خلال قيادة المركبة.

وأشار إلى أن الفكرة المبتكرة «وجوه مبتسمة» من إعداد وتنفيذ الرقيب محمد حسن القيواني أحد موظفي الإدارة في قسم المستودعات الذي نفذ العديد من المبادرات المبتكرة لمصلحة العمل وتطوير الخدمات بشكل منفرد، مضيفاً: المبادرة إحدى مبادراته التي قام بتنفيذها بشكل شخصي بالتعاون مع إحدى الشركات المختصة، بهدف خفض السرعة عند خروج الحافلات المدرسية والطلبة من مدارسهم، وللتخفيف من حدة توترهم، منوهاً بأنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنفيذ عدد من تلك الرسومات ذات الوجوه السعيدة المبتسمة في عدة مناطق متفرقة من الإمارة لإيجاد مجتمع عنوانه الدائم «طرق آمنة عبر الالتزام بالقواعد والإرشادات المرورية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا