• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

كرنفال كأس دبي العالمي ينطلق 5 يناير

217 خيلاً تبحث عن 10 ملايين دولار في «ميدان دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت ميدان عن قائمة الخيول، التي تم قبولها للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2017، الذي يستهل انطلاقته الجديدة في مضمار ميدان يوم السبت 5 يناير، وتضم القائمة 217 خيلاً من 18 دولة، بينها 19 فائزاً في سباقات الفئة الأولى و10 فائزين بـ «الفئة الثانية» و25 بطلاً للفئة الثالثة، وتبلغ الجوائز المالية للكرنفال 10,925,000 دولار تتوزع على 61 سباقاً للخيول المهجنة وأربعة للخيول العربية، باستثناء كأس دبي العالمي. ويتصدّر قائمة الخيول المشاركة «بوستبوند» بإشراف روجر فاريان، الذي استهل انتصاراته في مجموعة من سباقات الفئة الأولى بالفوز في سباق دبي مدينة الذهب «للفئة الثانية» في كرنفال كأس دبي العالمي. وتكللت المشاركة الناجحة للجوا «بوستبوند» في دبي بالفوز في سباق لونجين شيما كلاسيك للفئة الأولى، خلال منافسات كأس دبي العالمي، ليعود إلى المملكة المتحدة، محققاً لقب سباقي كوين اليزابث الثانية كورونيشن كب، وجدمونت انترناشونال في يورك. كما يعود إلى مضمار ميدان بطل كأس دبي الذهبي 2016 «فازيراباد»، الذي يدربه الفرنسي الين دو روي دوبريه، وهو الفائز بسباق بري رويال اوك «للفئة الأولى» في أكتوبر الماضي، وكذلك تم قبول مشاركة «ويكلو بريف» بطل سباق سانت ليجر الايرلندي بإشراف المدرب الايرلندي المرموق ويلي مولينس للمنافسة في الجائزة ذاتها.

«متكيف» بالأزرق الملكي

أما الجواد «متكيف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالألوان الزرقاء الملكية، الذي يدربه وليام هجاس والذي حل ثالثاً في سباق وودباين مايل ستيكس «للفئة الأولى» في الموسم الماضي، فسيكون أيضاً ضمن القادمين إلى دبي، كما يتجه إلى كرنفال كأس دبي العالمي الرحالة العالمي «بيج أورانج»، بإشراف مايكل بيل، القادم حديثاً من زيارة إلى أستراليا، حيث حل عاشراً في كأس ملبورن للفئة الأولى، وثالثاً في سباق زيبنغ كلاسيك للفئة الثانية.

كما يشارك في ميدان المنافس الشرس «سول باور»، الذي دربه ايدي لينام والحاصل على سباق القوز للسرعة 2015، وهي المرة السادسة التي يخوض فيها الجواد سباقات كرنفال كأس دبي العالمي محققاً بذلك عدداً قياسياً من مرات المشاركة، متجاوزاً «كينج جوك» صاحب الرقم القياسي السابق.

دي كوك يتسلح بذخيرة قوية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا