• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

9 قتلى بينهم جندي أميركي و5 جرحى باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2011

بغداد (وكالات)- قتل 9 أشخاص بينهم جندي أميركي، وأصيب 5 آخرون أمس باعتداءت في عدة محافظات عراقية. كما تعرض خط أنابيب ثانوي في نينوى إلى تفجير بقنبلة، فيما اعتقلت الشرطة العراقية قيادياً في تنظيم “القاعدة” بمحافظة التأميم، و4 ضباط من الجيش العراقي السابق في صلاح الدين.

وأعلن مصدر في الشرطة العراقية بمحافظة التأميم أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية هاجمت أربعة أشخاص كانوا بجوار إحدى الدور السكنية في منطقة حي الأسرى والمفقودين جنوب كركوك، ما أدى إلى مقتل اثنين منهما وجرح الاثنين الآخرين وجميعهم أقارب وينتمون لعشيرة الكاكائية الكردية.

واعتقلت الشرطة قيادياً في تنظيم “القاعدة” غرب كركوك، بعد اقتحام أحد المنازل في حي الشهداء بناحية الرياض.

وفي محافظة ديالى قتل قيادي في قوة الصحوة بهجوم مسلح غرب مدينة بعقوبة، كما اغتال مسلحون مجهولون مختار إحدى المناطق الواقعة في نفس المنطقة. وفي بغداد قتل حارس في معمل وأصيب آخر بتفجير المعمل الكائن في منطقة الرعود غرب قضاء أبو غريب، بعبوات ناسفة.

وفي محافظة واسط قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة في سيارة كان يستقلها في إحدى مناطق شمال مدينة الكوت. وفي محافظة بابل قتل شخصان بانفجار وأصيبت امرأتان بعبوة لاصقة بسيارة مدنية كانوا بها في قضاء المحمودية.

وفي صلاح الدين اعتقلت قوة مشتركة من الجيشين العراقي والأميركي أربعة ضباط كبار في الجيش العراقي السابق في حملة نفذتها في قضاء الدور شرق مدينة تكريت فجر أمس.

وفي جنوب العراق قال بيان للجيش الأميركي ان جندياً أميركياً قتل دون إيضاح ظروف مقتله.

وفي نينوى تعرض خط أنابيب ثانوي لنقل النفط، لهجوم بقنبلة مما أوقف الإمدادات إلى منشأة تجميع في مدينة الموصل. وقال مسؤول بشركة نفط الشمال التي تديرها الدولة أن قنبلة استهدفت خط الأنابيب الثانوي الذي ينقل نحو 700 برميل يومياً من الخام من حقول شمالية إلى منشأة تجميع في عين زالة.

وقال مصدر بالشرطة في الموصل إن الانفجار وقع في ساعة مبكرة أمس وإنه نجم عن قنبلة زرعت أسفل خط أنابيب بطول 120 كيلومترا شمال غرب الموصل.