• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في مجلس محمد علي الملا بالفجيرة

مثقفون وأدبـــــــاء: ضرورة ترسيخ القيم الثقافية لتعزيز الهوية الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

نريد أجيالاً من المواطنين على قدر كبير من الإدراك بأهمية الثقافة حبيب الصايغ

السيد حسن (الفجيرة)

أكد الشاعر والأديب حبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أن الثقافة تعد الركيزة الأساسية لأي تقدم على أرض الواقع، والثقافة هي التي تشكل الهوية الوطنية الأصيلة والراسخة للإنسان الإماراتي.

وقال الصايغ: «إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لم يكبس الزر فخرج له اتحاد الدولة، وإنما جاء الاتحاد نتيجة العمل الجهد ومواجهة التحديات على مختلف الصعد، حتى رأى الاتحاد النور وصمد وقاوم ونجح بثقافة راقية مستمدة من تراب وجذور تلك الأرض الطيبة».

جاء ذلك خلال محاضرة «الثقافة ودورها في التنمية الوطنية»، والتي ألقاها حبيب الصايغ في الأمسية الرمضانية، التي نظمتها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ضمن فعاليات «منتدى الفجيرة الرمضاني»، والتي استضافها رجل الأعمال محمد علي الملا.

وفي بداية الأمسية، التي قدمها الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني لفت محمد علي الملا، إلى أن مثل تلك الأمسيات تعد إضافة لنا جميعا، لأنها تخلق نوعاً من التواصل المستنير والمثقف بين الأجيال، كما أن هذه الأمسيات تعمل على ابتعاث الروح الوطنية الدفينة للعمل من أجل الوطن.

وذكر خالد الظنحاني أن الأمسية ترتكز على ثلاث محاور رئيسية هي: زايد القائد والمفكر، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والثقافة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والثقافة والشباب والهوية الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض