• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

خطط لإنتاج 400 ألف مصباح في 2017

«لايتك» تفتتح المصنع الأول في المنطقة لأجهزة الإنارة بتقنية «إل إي دي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتحت شركة «لايتك»، التابعة لشركة دبي للاستثمار، الوحدة التصنيعية الأولى في المنطقة لإنتاج مصابيح «إل إي دي»، ما يسهم في تعزيز ريادتها لقطاع الإضاءة بهذه التقنية التي تساعد على توفير الطاقة. وتم افتتاح الوحدة بحضور عبد العزيز بن يعقوب السركال رئيس مجلس إدارة لايتك للصناعة، وأعضاء مجلس إدارة «مشاريع» و«فيليبس» والمسؤولين في الشركتين.

وأعلنت لايتك للصناعة التي تأسست باستثمار قدره 3 ملايين درهم وتصل اليوم  خبرتها في هذا القطاع إلى 23 عامًا، أن الوحدة الجديدة في مصنعها الكائن في المنطقة الصناعية برأس الخور في دبي ستقوم بتصنيع نحو 400 ألف مصباح في السنة الأولى، كما أنها تخطط لزيادة قدرتها الإنتاجية إلى ما يقرب من 600 ألف مصباح بحلول العام 2019.

واعتمادًا على قدراتها الجديدة، سيكون بمقدور لايتك تصنيع رقائق ومكونات مصابيح «إل إي دي»، حسب الطلب، ومن ثم تجميعها في مختلف دوائر اللوحات المطبوعة والتركيبات للاستخدامات الداخلية والخارجية لجميع القطاعات الصناعية والتجارية والتجزئة، ووفق أعلى معايير الجودة العالمية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتساعد مصابيح «إل إي دي»، التي تنتجها لايتك على توفير استهلاك الكهرباء بنسبة 85٪، مقارنة مع المصابيح الكاثودية والفلورية التقليدية الأخرى. ويوفر الخط الجديد مصابيح مصنوعة محليًا بنسبة 100٪، بما في ذلك المصابيح الأرضية واللوحية والمركزة والسقفية للاستخدامات الداخلية والمعلقة، والمصابيح الكاشفة والأضواء الخارجية في الشوارع. ويمكن للعملاء الآن الحصول على منتجات مع ضمان لمدة تصل إلى سبع سنوات، والاستمتاع بالطمأنينة التامة إزاء الجودة والأداء والأمن من الاستثمارات.

وقال خالد النشاشيبي، المدير العام لشركة لايتك للصناعة، «إن وحدة تصنيع المصابيح الجديدة تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة إلينا في لايتك للصناعة في قطاع الإضاءة بتقنية «إل إي دي»، والتي تعطي الأولوية لكفاءة استخدام الطاقة والاستدامة وخفض التكاليف التشغيلية للعملاء. لقد تم تجهيز الوحدة لتصنيع مجموعة كاملة من هذه المصابيح باستخدام أفضل الرقائق والمكونات العالمية، بما يتناسب مع مختلف مستويات القوة الكهربائية ونطاق الأسعار والاستخدامات في الأماكن المغلقة والخارجية. وتساعد الوحدة الجديدة على تعزيز التزام لايتك لطرح منتجات تساعد على توفير الطاقة تماشيًا مع مبادرات الاستدامة التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا