• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

إقبال من المستهلكين على الشراء

تراجع الأسعار ينعش مبيعات الذهب في أسواق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

سجلت مبيعات الذهب في منافذ بيعه في أبوظبي ارتفاعاً كبيراً خلال الأسبوعين الماضي والحالي، تصل إلى 70% مقارنة بالشهر الماضي، نتيجة لتراجع أسعار الذهب، حسب باعة وتجار في متاجر الذهب في أبوظبي.

وقال حمد العوضي، مدير عام مجموعة العوضي للذهب والمجوهرات وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن أسعار الذهب تراجعت نتيجة قرار الفيدرالي الأميركي بزيادة أسعار الفائدة على الدولار 25 نقطة أساس الشهر الحالي، متوقعاً المزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة نتيجة استمرار الأوضاع الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح العوضي أن العالم يمر بمرحلة تغيرات اقتصادية تحمل عنوان عدم اليقين بشأن المستقبل القريب، وهو ما ينجم عنه اضطرابات في أسعار السلع، ارتفاعاً وانخفاضاً، دون أسباب واضحة أو توقعات مسبقة، إضافة إلى تداعيات قرار الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي خلال العامين المقبلين، والتغيرات في توجهات الناخب الأوروبي بصعود اليمين المتطرف خلال الانتخابات المقبلة في فرنسا ودول أخرى، موضحاً أن المعايير السابقة في ارتفاع أسعار السلع لم تعد مؤثرة في الوقت الراهن، في ظل التغييرات الجديدة في العالم.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية أمس 0.5% إلى 1133.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06.56 بتوقيت جرينتش، وانخفض المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة 0.7% إلى 1135.20 دولار للأوقية، مع تسليط الأسواق الضوء على إمكانية رفع أسعار الفائدة الأميركية مرة أخرى العام المقبل.

وقالت يسرا محمد، موظفة، إن أسعار الذهب نزلت بشكل ملاحظ عما كانت عليه قبل أسبوع، مضيفة أن الذهب كسلعة مطلوبة ومرغوبة بشكل دائم، نظراً لقيمته المادية واستخدمه في الزينة، إضافة لتنوع مشغولاته الذهبية بين أطقم وعقود وأساور وخواتم وأطقم للأطفال وأخرى للنساء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا