• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنفيذ أحكام بالجلد على ثلاثة معارضين في السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

الخرطوم (أ ف ب)

أصدرت محكمة أم درمان بجوار الخرطوم أمس أحكاماً بالجلد على ثلاثة سياسيين معارضين لإدانتهم بتهمة «الإزعاج العام»، ونفذ الحكم على الفور، وفق متحدث باسم حزب المؤتمر السوداني الذي ينتمون إليه. وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني المعارض بكري يوسف: «حكمت محكمة أم درمان-شمال على كل من مساعد رئيس حزب المؤتمر السوداني مستور أحمد محمد والقياديين بالحزب عاصم عمر وإبراهيم محمد بالجلد 20 جلدة، ونفذت الحكم فوراً في ساحة المحكمة».

وكانت السلطات فتحت بلاغا ضد القياديين الثلاثة على اثر قيامهم بمخاطبة جماهيرية في سوق أم درمان المدينة التؤام للخرطوم العاصمة، في أبريل الماضي للمطالبة بإطلاق سراح اثني عشر من قيادات حزب المؤتمر السوداني اعتقلتهم السلطات. وأضاف يوسف: «لم تستغرق الجلسة وقتاً طويلاً، ولم ينتظر القاضي وصول محامي قيادات الحزب، ودان القيادات الثلاثة بالإزعاج العام بموجب قانون النظام العام».

وهي المرة الأولى التي يحكم فيها على سياسيين معارضين بالجلد، وينفذ منذ وصول الرئيس السوداني عمر البشير للسلطة في عام 1989 بانقلاب مسنود من قبل الإخوان المسلمين.ويضم حزب المؤتمر السوداني مجموعة كبيرة من الشباب، وقاطع الانتخابات الرئاسية في أبريل الماضي على الرغم من إطلاق سراح رئيسه إبراهيم الشيخ في يناير 2015. وكان معتقلاً منذ يونيو 2014 لرفضه الحوار مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وفق مصادر الحزب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا