• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

سعر برميل خام دبي أقل 0.15 دولار عن متوسط سعر التسوية اليومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

وام

أعلنت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي اليوم أنها أخطرت عملاءها بأن السعر الرسمي لبرميل خام دبي الذي سيتم تسليمه خلال شهر مارس من العام المقبل سيكون أقل/0.15/ دولار أميركي عن متوسط سعر التسوية اليومي لعقد عمان الآجل في بورصة دبي للطاقة للعقود المتداولة خلال شهر يناير المقبل.

وأبلغ سعادة عبد الله عبد الكريم مدير عام دائرة شؤون النفط في حكومة دبي وكالة أنباء الإمارات « وام » أن الدائرة تحدد سعر نفط دبي الخام في الأسواق بالتوازي مع أسعار نفط عمان مما يعزز الالتزام بشفافية عملية التسعير ووضع قيمة عادلة للنفط الخام في الشرق الأوسط في وقت يحظى فيه عقد عمان الآجل للنفط الخام في بورصة دبي للطاقة بقبول عالمي واسع ومتزايد كآلية عادلة لتحديد أسعار النفط الخام في أسواق منطقة شرق السويس.

ويحدد السعر الشهري الرسمي لنفط خام دبي مع الانتقال إلى تسعير العقود الآجلة بشكل مسبق إذ يتم وضع سعر تفاضلي قبل ثلاثة أشهر « M.3» في حين يحدد السعر الشهري الرسمي النهائي في نهاية الشهر الثاني "M.2".

ويعد عقد عمان الآجل للنفط الخام معيارًا مرجعيًا لتسعير النفط الخام من قبل للدول المنتجة للنفط الخام ويمنحها سعرًا تفاضلياً يعكس جودة المنتج.

وتحدد بورصة دبي للطاقة كل يوم عند الساعة 12:30 ظهرًا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات سعر التسوية اليومية لعقد عمان وهو متوسط سعر الصفقات التي تتم خلال خمس دقائق من الساعة/12:30/ إلى/12:35/ بالتوقيت المحلي وفي آخر يوم تداول من الشهر تدوم نافذة التسوية لمدة/30/ دقيقة ما بين منتصف الظهر إلى الساعة/12:30/ بالتوقيت المحلي.

وتعد بورصة دبي للطاقة البورصة الأولى لعمليات التداول الآجلة للسلع والطاقة في الشرق الأوسط حيث توفر بيئة تجارية تتسم بالشفافية والأمان المالي وتخضع لقوانين محكمة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا