• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعديات تشهد تفقيس أول أعشاش السلاحف الصقرية المنقار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي عن تفقيس أول أعشاش السلاحف الصقرية المنقار لهذا العام على شاطئ السعديات.

وخرجت إلى الحياة أكثر من 80 سلحفاة صغيرة من عشها الواقع بين فندق بارك حياة أبوظبي وفلل شاطئ السعديات لتتجه جميعها إلى البحر بأمان.

وقالت الدكتورة ناتالي ستايلنس مدير إدارة الخدمات البيئية في شركة التطوير والاستثمار السياحي: «نحن سعداء للغاية أن نشهد تفقيس أول البيض إيذاناً ببدء موسم التفقيس».. مشيرة إلى أن عودة السلاحف الصقرية المنقار سنوياً إلى السعديات تشكل دليلاً على التزام شركة التطوير والاستثمار السياحي بضمان أن تضع السلاحف بيضها بأمان دون أن تتأثر بالعمليات التطويرية الجارية على امتداد الشاطئ».

بدورها، قالت أرابيلا ويلينج عالمة الأحياء البحرية في فندق وفلل بارك حياة أبوظبي: «إنه أمر مهم وحيوي أن نتمكن من التعايش بمنتهى الانسجام مع الحيوانات المهددة بالانقراض في جزيرة السعديات على اختلاف أنواعها».

منوهة إلى أن رؤية السلاحف اليوم تخرج من الرمال متجهة مباشرة إلى مياه البحر هي من أجمل المشاهد التي يمكن أن نشهدها وأنا سعيدة للغاية أن أحظى بمشاهدة ذلك مرة أخرى على السعديات.

جدير بالذكر أن منطقة شاطئ السعديات تضم حالياً مجموعة من المرافق المتنوعة السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية، فضلاً عن المطاعم والأندية الفخمة مع مشاريع إضافية أخرى قيد الإنشاء.. ونتيجة لالتزام شركة التطوير والاستثمار السياحي المتواصل وجهودها المبذولة في مجال المحافظة على البيئة نال شاطئ السعديات شهادة «العلم الأزرق» المرموقة للعام الثاني على التوالي، لاتباعه معايير صارمة في جودة المياه وإدارة البيئة والسلامة ومرافق الموقع، فضلاً عن رفع مستوى الوعي بالبيئة وتعزيز التثقيف البيئي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا