• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

شرطة أبوظبي تخرج باكورة الشرطيات في مجال الطوارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن تنظيم الدورات التدريبية والتخصصية في مجالات العمل الأمني والشرطي تأتي لتلبية احتياجات شرطة أبوظبي في تزويد منتسبي القوة بالمهارات والخبرات اللازمة لضمان أداء المهام والواجبات وفق أعلى مقاييس الجودة.

جاء ذلك، بعد حفل تخريج الدورة التدريبية الأولى في مجال الطوارئ والسلامة العامة للعنصر النسائي، والتي استمرت ثلاثة أشهر. وشملت محاضرات نظرية وتدريبات عملية على استخدام أجهزة التنفس والإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع حرائق السيارات والمنازل وتسرب الغاز المنزلي والتعرف على آليات وأسباب انتشار الحريق ومسارات تطور ألسنة اللهب وطرائق مكافحتها.

وقال العميد علي خلفان الظاهري: إن الدورة تأتي في إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تمكين العنصر النسائي في مختلف مجالات التدريب والتطوير لضمان أداء مختلف المهام والمسؤوليات الأمنية والشرطية والخدماتية للجمهور خاصة في مجال الطوارئ والسلامة العامة، وتعتبر الدورة الأولى من نوعها للعنصر النسائي في مجال الطوارئ على مستوى الدولة.

كما شملت الدورة التعرف إلى الآليات الواجب اتباعها لمواجهة أخطار الحرائق والسيطرة عليها باستخدام أحدث المعدات المتوافرة، حيث تم التدريب على استخدام أنظمة التشبيه والمحاكاة الثلاثية الأبعاد التي تتيح إمكانيات كبيرة لتطوير المهارات والخبرات الفنية والمهنية.

وأشار الرائد الدكتور عبد الله على الصغيري رئيس قسم التدريب والمشرف العام على الدورة إلى تدريب 10 عناصر شرطة نسائية كدفعة أولى من منتسبي القيادة العامة لشرطة ابوظبي، وتضمنت الدورة المهارات والمعلومات الأساسية في مجال الإطفاء والإنقاذ بهدف تمكين العنصر النسائي من تنفيذ المهام الموكلة في مجال الطوارئ على أكمل وجه. وقامت بالتدريب كفاءات من المواطنين المؤهلين على أعلى المستويات في مجال الإطفاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا