الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فرنسا وألمانيا تطالبان اليونان بمقترحات واضحة وجدية لحل أزمتها

فرنسا وألمانيا تطالبان اليونان بمقترحات واضحة وجدية لحل أزمتها
6 يوليو 2015 22:31

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الاثنين، أن الباب مفتوح لاستئناف المفاوضات مع اليونان بشأن ديونها، فيما تقرر إبقاء البنوك اليونانية مغلقة حتى الأربعاء.

وقال هولاند، بعد مباحثاته مع ميركل في قصر الأليزيه "الباب مفتوح للتفاوض (...) يعود إلى حكومة (تسيبراس) أن تقدم مقترحات جدية وموثوقا بها لكي تترجم تلك الرغبة في البقاء في منطقة اليورو إلى برنامج طويل مستدام".

وقالت ميركل "ننتظر الآن مقترحات شديدة الوضوح من رئيس الوزراء اليوناني. من الملح أن نحصل على هذه المقترحات حتى نتمكن من إيجاد مخرج للوضع القائم حاليا".

في السياق ذاته، قررت الحكومة اليونانية، اليوم الاثنين، أن تمدد حتى الأربعاء إغلاق المصارف، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة المال.

وأوضح المصدر أن المبلغ الأقصى المسموح بسحبه بالنسبة إلى اليونانيين يبقى ستين يورو، لافتا إلى أن قرارا وزاريا في هذا الصدد سيصدر.

وكانت رئيسة اتحاد المصارف ورئيسة بنك اليونان الوطني، أحد أكبر أربعة مصارف في البلاد، لوكا كاتسيلي أعلنت القرار إثر اجتماع لممثلي المصارف اليونانية مع مساعد وزير الاقتصاد ديمتريس مارداس، بحسب وكالة الأنباء اليونانية شبه الرسمية.

والمصارف في اليونان مغلقة منذ الاثنين الفائت على خلفية قلق اليونانيين من الوضع في البلاد وقيامهم بسحب مبالغ كبيرة من حساباتهم.

أما الأشخاص الذين يرغبون في استخدام بطاقتهم للسحب من حساب خارجي، مثل السياح، فلا تشملهم هذه القيود.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©