الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخصيص نسبة من مقاعد «قيادات حكومة الإمارات» للمواطنين بالقطاع الخاص

تخصيص نسبة من مقاعد «قيادات حكومة الإمارات» للمواطنين بالقطاع الخاص
24 سبتمبر 2018 02:33

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ممثلة ببرنامج قيادات حكومة الإمارات مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، لتنمية وتطوير القيادات عبر تخصيص نسبة من مقاعد كل دفعة من فئات البرنامج لموظفي القطاع الخاص من مواطني دولة الإمارات بالتنسيق المباشر مع وزارة الموارد البشرية والتوطين التي ستتولى اختيار المواطنين من القطاع الخاص والتكفل بتكاليف انتسابهم للبرنامج.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم مواطني الدولة العاملين في القطاع الخاص، وإتاحة فرص التطور لهم، وفتح قنوات التواصل بينهم وبين موظفي الحكومة، وتعزيز الممارسات الحكومية المتميزة وتطبيقاتها وتعميمها في مؤسسات القطاع الخاص، والاستفادة من تجارب وممارسات رواد هذا القطاع في العمل الحكومي.
وحضر توقيع المذكرة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ووقّعها الدكتور ياسر النقبي مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وفاطمة علي الحوطي وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإنابة، في وزارة الموارد البشرية والتوطين.
وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أن برامج إعداد القادة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، نجحت في تمكين الطاقات الإبداعية وبناء قيادات شابة إماراتية متسلحة بالمعرفة والإصرار على تحقيق التميز والنجاحات في مواقعها الوظيفية التي تشغلها، حيث تشكل هذه الطاقات إضافة نوعية في العمل الحكومي من خلال مساهمتها الفاعلة في وضع الخطط الاستراتيجية وتنفيذها بالشكل السليم».
وقال إن القطاعات الاقتصادية المختلفة تزخر بالكفاءات الوطنية التي أثبتت كفاءتها وتنافسيتها الوظيفية، ولديها في الوقت ذاته تطلعات وطموح لتطوير وتنمية قدراتها ومهاراتها، وهو الأمر الذي سيعمل عليه برنامج قيادات حكومة الإمارات الذي يمتلك خبرات متراكمة في إعداد القيادات الشابة.
وأكد معاليه أن الاتفاقية تؤسس لشراكة استراتيجية بين الوزارة ومكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، لتوحيد الجهود وتكامل خططهما ورؤيتهما والتعاون في مجال تطوير القيادات الإماراتية الشابة في القطاع الخاص الذي شهد قبل فترة إطلاق إحدى مبادرات الوزارة المتمثلة بإنشاء«مجلس شباب القطاع الخاص» الذي يعتبر منبراً حوارياً وذراعاً تمثيلية للشباب المواطنين في مختلف القطاعات الاقتصادية الخاصة.
من جهتها، أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، على أهمية تكثيف الجهود لبناء جيل قيادي إماراتي متميز من موظفي القطاعين الحكومي والخاص، لما يمثله ذلك من أولوية وطنية تتبناها الحكومة نهجاً راسخاً وأساساً تقوم عليه مبادراتها ومشاريعها وسياساتها.
وقالت عهود الرومي، إن برنامج قيادات حكومة الإمارات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء يجسد رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي«رعاه الله» للقائد المستقبلي القادر على تحمّل المسؤولية واتخاذ القرار ومواجهة التحديات، وقد خرج البرنامج منذ إطلاقه قبل نحو عشر سنوات أكثر من ألف قيادي حكومي في فئاته المختلفة، يشغلون مواقع قيادية في جهات عملهم، ما جعل منه مرجعاً في تأهيل القيادات وبناء القدرات.
وأضافت أن البرنامج يواصل جهوده في بناء القدرات القيادية في مختلف القطاعات من خلال الاستثمار في الكوادر الوطنية والطاقات الشابة وتحفيزها للإسهام في مسيرة التنمية والبناء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071، ما يعزز مكانة الدولة وسمعتها إقليمياً وعالمياً.
ويخصص برنامج قيادات حكومة الإمارات بموجب الاتفاقية نسبة من مقاعد كل دفعة من برنامج القيادات التنفيذية، وبرنامج قيادات المستقبل، وبرنامج شباب الإمارات، لأفضل الكفاءات الإماراتية في القطاع الخاص، فيما تتولى وزارة الموارد البشرية والتوطين عملية اختيارهم، والتكفل بتكاليف انتسابهم للبرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©