• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

النسخة الثامنة تنطلق اليوم في السعديات

5 منتخبات في «خليجية» سلة الكراسي المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تفتتح اليوم بطولة الخليج الثامنة لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك في مقر جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، بمشاركة 5 منتخبات هي الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والكويت، وتستمر حتى الأحد المقبل.

ويقام حفل افتتاح مبسط قبل أن يتم استعراض الفرق المشاركة، والذي سيعقبه كلمة رئيس اللجنة المنظمة العليا، وكلمة اللجنة اللجنة التنظيمية، إلى جانب فقرة تراثية خاصة، ثم قسم اللاعبين لتنطلق بعدها المنافسات.

ويتطلع منتخبنا إلى المنافسة بقوة على اللقب بعدما سبق له الظفر بوصافة النسخة الماضية، إذ يتمتع لاعبو المنتخب بخبرات قوية تراكمت على مدار السنوات الماضية بفضل الإعداد الجيد والمشاركات القوية التي خاضها في العديد من الاستحقاقات.

وكان المنتخب استأنف تدريباته مطلع الأسبوع الحالي في جامعة نيويورك بعدما أنهى مؤخراً معسكراً تدريبياً ناجحاً أقامه في لندن، إذ ضم وفد المنتخب إلى المعسكر العديد من اللاعبين الذين يملكون باعاً طويلاً من الخبرة وهم طارق علي عبدالله، محمد أحمد الزرعوني، عبدالله سعيد الصريم، إبراهيم سالم الحمادي، بدر عباس الحوسني، حبيب عبدالمجيد البلوشي، سيف هلال الحميري، محمد هاشل الحبسي، جاسم محمد النقبي، حسين مراد المازم، جمال البدواوي. محمد علي الحامد وفهد سعيد الزيودي.

وشهد معسكر لندن الذي اعتبر المحطة التحضيرية الأخيرة للمنتخب قبل المشاركة في البطولة، تدريبات مكثفة هدفت إلى رفع المستوى البدني للاعبين، إلى جانب زيادة التجانس بهدف الظهور بشكل قوي، كما تخلل المعسكر خوض العديد من المواجهات الودية التي ساهمت في صقل خبرات اللاعبين وتعزيزها، إذ يدرك لاعبو المنتخب أن هذه البطولة تعتبر تحدياً كبيراً في مشوارهم، لذلك فإن التركيز انصب خلال فترة الإعداد على اللعب بروح الفريق الواحد.

على صعيد متصل، اكتمل وصول الوفود المشاركة، بعدما أعدت اللجان المختصة الترتيبات لاستقبالها وتأمين مقار الإقامة النموذجية التي تتواءم مع متطلباتها واحتياجاتها، كما أنهت المنتخبات المشاركة تدريباتها الخاصة بالمشاركة في البطولة، وبعدما وضعت اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة المنظمة العليا اللمسات النهائية على مواعيد المباريات وغيرها من التفاصيل الدقيقة علماً بأن ليلة أمس كانت قد شهدت مراسم سحب القرعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا