• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

«كهرباء الشارقة» توقع اتفاقية مع «اي دي اف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

الشارقة(الاتحاد)

وقعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وشركة «EDF» العالمية لاستشارات الطاقة اتفاقية أمس، للتعاون في إعداد الدراسات الفنية والمالية والإدارية المختصة في تطوير منظومة الطاقة الكهربائية في جميع مراحلها من الإنتاج إلى التوزيع.

وقع الاتفاقية، الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة واوليفير موريان مدير المشروعات بشركة edf.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تواصل جهودها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية الذي قاربت معدلات نموه السنوية 10% من خلال إعداد وتطوير خطة استراتيجية لتعزيز هذا القطاع الحيوي للسنوات العشرة القادمة.

وأشار إلى أن الهيئة حققت إنجازات مميزة في مجال تعزيز قطاع الطاقة، ويشكل ما تحقق من إنجازات في هذا المجال جانبا من نهجها وسعيها لارتياد آفاق المستقبل من خلال الاستمرار في إنشاء المشاريع في مجالات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لمواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية، ورفع مستوى أداء الهيئة وبناء احتياطي مناسب من الطاقة الكهربائية وتعزيز وتطوير البنية الأساسية لمرافق الهيئة الكهربائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين الذين بلغ عددهم بنهاية عام 2016 نحو 450 ألف مشترك.

وقال إن القدرة الإنتاجية لمحطات الهيئة بلغت 2500 ميجاوات، بينما بلغت الأحمال القصوى خلال عام 2016 نحو 2300 ميجاوات ومن المتوقع زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية بإمارة الشارقة حتى نهاية عام 2026 ليتجاوز نحو 4600 ميجاوات.

وتعمل الهيئة على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن توفير متطلبات الزيادة المتوقعة على الطلب في الكهرباء والمياه.

وأكد اوليفير موريان مدير المشروعات بشركة edf أن الشركة بدأت في تقييم الوضع الحالي لوحدات الإنتاج وشبكات التوزيع لإعداد الدراسات الفنية والإدارية اللازمة لوضع إطار تطويري للطاقة في الشارقة.

مشيداً بما تشهده هيئة كهرباء ومياه الشارقة من تحديث واعتماد على الدراسات والبحث العلمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا