• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  03:18    محكمة أممية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال راتكو ملاديتش    

وزير تنزاني يزور الصندوق

«أبوظبي للتنمية» يدرس تمويل المرحلة الثانية من طريق كيداهو-أوقينزا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي مكامي مباراوا وزير النقل والاتصالات والعمل بجمهورية تنزانيا الاتحادية العلاقات الثنائية مع صندوق أبوظبي للتنمية وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالعمل الإنمائي وتمويل المشاريع التنموية في تنزانيا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معاليه للصندوق، حيث التقى عادل الحوسني مدير إدارة العمليات في الصندوق وعدد من المسؤولين فيه.

وأكد الجانبان حرصهما على تطوير العلاقات المشتركة والتنسيق الدائم بين الحكومة التنزانية وصندوق أبوظبي للتنمية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التنموية في تنزانيا.

وشكر وزير النقل والاتصالات والعمل التنزاني حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من مساعدات ودعم لبلاده في مختلف القطاعات وخصوصاً في قطاع النقل والبنية التحتية، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية في جمهورية تنزانيا، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في مختلف دول العالم..

ورحّب الحوسني بزيارة الوفد التنزاني إلى صندوق أبوظبي للتنمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تعد فرصة مهمة للبحث حول السبل الممكنة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الصندوق جمهورية تنزانيا.

وتطرق الحوسني إلى وضع المشاريع التنموية التي يمولها الصندوق في تنزانيا، لافتاً إلى أن التعاون مستمر بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعب التنزاني ومساعدة الحكومة على تحقيق أهدافها الإنمائية حسب أولوياتها.

وأوضح الحوسني أن الصندوق يجري حالياً الدراسات اللازمة لتمويل مرحلة استكمال مشروع طريق مالاقارسي - إليوندي - أوقينزا، في تنزانيا، والذي ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويل المرحلة الأولى منه عام 2009 والذي تم تدشينه خلال شهر فبراير 2015 بتكلفة تقدر بنحو 170 مليون درهم (46 مليون دولار أميركي). ويأتي هذا التعاون بمثابة دليل على قوة ومتانة العلاقات التي تربط الصندوق والحكومة التنزانية وحرص الصندوق على دعم التوجهات التنموية في البلاد.

يشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم منذ عام 1977، بمساعدة حكومة تنزانيا على تحقيق أهدافها التنموية من خلال تقديم القروض وإدارة المنح الحكومية، حيث قدم الصندوق وأدار ما قيمته 233 مليون درهم، (64 مليون دولار) خصصت لتمويل مشاريع حيوية غطت قطاعات اقتصادية مهمة في البلاد، بما فيها مشاريع النقل والصناعة والمياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا