• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«اللجنة الاقتصادية» في عجمان تطلع على معايير تصنيف جودة خدمات الرخص المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

عجمان (الاتحاد)

عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية المنبثقة عن المجلس التنفيذي لحكومة عجمان جلستها الحادية عشرة للعام 2016، حيث استعرضت الجلسة أهم ما تم إنجازه خلال العام الجاري.

ترأس أعمال الجلسة عبدالله المويجعي رئيس اللجنة، بحضور الأعضاء فيصل أحمد النعيمي وعلي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج وسالم السويدي ومروان عبيد المهيري أعضاء اللجنة والدكتور عبدالفتاح فرح المستشار الاقتصادي ومقرر اللجنة.

وفي مستهل الجلسة المويجعي بأعضاء اللجنة وأشاد بدورها في دعم السياسات والتشريعات الاقتصادية بما يحفز وينمي كافة الأنشطة الاقتصادية ورفع أهم التوصيات إلى المعنيين وصناع القرار، مثمنا الجهود والمتابعة المباشرة من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على توفير كافة المقومات لاستدامة القطاع الاقتصادي للإمارة وتسهيل ومرونة الإجراءات بما يلبي تطلعات مجتمع الأعمال.

وخلال الجلسة اطلع الحضور على تقرير مقترح قدمته دائرة التنمية الاقتصادية حول معايير لتصنيف جودة خدمات الرخص المهنية بحيث تمثل الرخص المهنية ما نسبته 43% من إجمالي الرخص الصادرة في إمارة عجمان، واستعرض التقرير أهم التجارب في هذا الشأن ومزاياه وتبعاته الاقتصادية على القطاع الاقتصادي لإمارة عجمان، وتضمنت الدارسة توزيع الرخص المهنية وكذلك الأهمية النسبية للرخص وفقا للأنشطة الاقتصادية.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة إيجاد العوامل المحفزة وتهيئة الفرص لاستقطاب مشاريع جديدة في كافة القطاعات الخدمية والصحية والسياحية والتجارية والصناعية والمهنية والتعليمية وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا