• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

بتداولات بلغت 463 مليون درهم

الأسهم المحلية تراوح مكانها بفعل «عزوف المستثمرين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

راوحت مؤشرات الأسواق المالية المحلية عند مستوياتها السابقة خلال جلسة تعاملات اليوم، وسط عزوف المتعاملين وهدوء نسبي للتداولات وتراجع واضح لحجم السيولة، دعمت اتجاه الأسواق نحو ثبات أسعار الأسهم المدرجة خصوصاً الأسهم القيادية والمنتقاة.

وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسهم المحلية المدرجة بالأسواق المالية خلال جلسة اليوم، نحو 463 مليون درهم، فيما بلغت أحجام التداول نحو 305 ملايين سهم، عبر إتمام 4730 صفقة وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، على مستوى 4479 نقطة فاقداً 17 نقطة عن إغلاق الجلسة الماضية، لتسجل قيمة تداولات المستثمرين 160 مليون درهم، بكمية 77 مليون سهم، تمت عبر 1279 صفقة.

أما مؤشر سوق دبي، فقد أغلق بالمنطقة الحمراء خاسراً 22 نقطة عن مستوى الإغلاق السابق، ليصل مستوى المؤشر مع نهاية جلسة اليوم إلى 3531 نقطة، حيث بلغت قيمة التداولات 303 ملايين درهم، بكمية تداول لم تتجاوز الـ228 مليون سهم، تمت عبر إبرام 3451 صفقة.

وقال كفاح المحارمة المدير العام لشركة «الدار للأسهم»، إن أحجام التداول ما زالت متواضعة بالمقارنة مع قيمة التداولات التي شهدتها الجلسات السابقة، وسط عزوف واضح من قبل المؤسسات والمستثمرين الأفراد.

وأضاف المحارمة أن أداء الأسواق المالية المحلية خلال الفترة الماضية والاتجاه الصعودي للمؤشرات لا يبرر تراجع حجم التداولات خلال الجلستين السابقتين، مؤكداً أن كل المؤشرات تشير إلى استمرار حالة التفاؤل بمسيرة الأسهم المحلية خصوصاً بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء.

وأضاف أن أسهم القطاع العقاري ساهمت بشكل كبير في التراجع الطفيف الذي شهدته الأسواق المالية المحلية سواء في دبي أو أبوظبي، خصوصاً انخفاض سهم «الاتحاد العقارية» في دبي، وسهمي «منازل العقارية» و«إشراق العقارية» في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا