• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

الإمارات تتسلم من اليابان رسمياً راية تنظيم مونديال الأندية 2017 و2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

وام

تسلمت دولة الإمارات رسمياً من اليابان راية تنظيم كأس العالم للأندية لكرة القدم 2017 2018، وذلك خلال حفل أقيم الليلة الماضية قبل المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها اليابان.

وتحتضن أبوظبي نسختي عامي 2017 و2018 لهذه البطولة حيث سبق أن نظمت البطولة عامي 2009 و2010 وحققت متابعة جماهيرية متميزة في الملاعب كافة التي احتضنت المباريات.

وتبادل زفومينير بوبان نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم وكولن سميث مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم وكوهزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني قميص البطولة مع سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

وأكد سعادة عارف حمد العواني في تصريح له في هذه المناسبة، أهمية وتميز البطولة الأخيرة التي استضافتها اليابان، متوجهاً بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح أبوظبي فرصة استضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم عامي 2017 و2018 بما يعزز مسيرة الشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» استناداً إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها نسختا عامي 2009 و2010 في أبوظبي.

وأكد أن استضافة البطولة شرف كبير وستقدم دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي كعادتها بطولة استثنائية نتيجة شغف مجتمعها بكرة القدم والرياضة بصفة عامة، لافتاً إلى أن مراسم التسليم التي جرت تبشر ببداية واعدة لبطولة متميزة تحتضنها أبوظبي وستشهدها منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد العواني الالتزام باستقطاب الفعاليات الرياضية العالمية إلى أبوظبي والعمل على ترجمة رؤية مجلس أبوظبي الرياضي بجعل المدينة عاصمة عالمية للرياضة في ظل الإقبال الجماهيري الكبير الذي تشهده الفعاليات كافة وشغف مجتمع أبوظبي بالتفاعل المتميز مع قيمة ومكانة هذه الفعاليات التي تحظى بصيت إعلامي عالمي واسع الأمر الذي يقود لوضع خطط تنظيمية غير مسبوقة ومبادرات استثنائية ترسخ في ذاكرة الأسرة الكروية الدولية بطولة رائعة بكل المقاييس.

وقال إن دولة الإمارات ترحب باستضافة كأس العالم للأندية لعامي 2017 و2018 وهي فرصة جديدة ليتعرف العالم على ثقافة الإمارات وعاداتها وتقاليدها بجانب كرم وطيبة وحب أهل الإمارات لضيوفهم القادمين من مختلف الدول، مشدداً على أن أبوظبي وما تتمتع به من بنى تحتية وشبكة نقل بأعلى المستويات وملاعب مميزة ومواقع ترفيهية ستقدم بطولة نموذجية متكاملة للعالم أجمع وستضع بصماتها بقوة في مسيرة البطولة.

من جانبه أعرب سعادة محمد بن هزام الظاهري عن فخره باستضافة العاصمة أبوظبي نسختي كأس العالم للأندية عامي 2017 و2018، مؤكداً أن هذا يدل على مدى التطور الحضاري الذي بلغته دولتنا الحبيبة والتي تميزت باستضافتها مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية.

وأشار إلى أن رؤية أبوظبي في أن تكون عاصمة للرياضة العالمية تسير في الاتجاه الصحيح وفقاً لما هو مرسوم لها من أهداف بفضل دعم القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والرياضيين، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي لاحتضان وتنظيم مثل هذه الأحداث العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا