السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي ورئيس برلمان سانت بطرسبرج يبحثان تطوير التعاون في المجالات البرلمانية

أمل القبيسي ورئيس برلمان سانت بطرسبرج يبحثان تطوير التعاون في المجالات البرلمانية
23 سبتمبر 2018 20:05

استقبل فياتشيسلاف ماكاروف رئيس المجلس التشريعي "البرلمان" في مدينة سانت بطرسبرغ، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة الذي عقد خلال الفترة من 19-21 سبتمبر الجاري.
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات البرلمانية، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وحرصهما على تنمية التعاون في كافة القطاعات.
وتناول اللقاء، الذي حضره سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، النتائج التي تحققت من الزيارات البرلمانية المتبادلة بين البلدين والتي بلغت على مدى ثلاث سنوات خمس زيارات، الأمر الذي يعكس مدى عمق علاقات التعاون في كافة المجالات، ودور لجنة الصداقة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، ومخرجات المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة، الذي شهد مشاركة واسعة من قبل برلمانات العام والمنظمات الدولية.
وأكد رئيس برلمان مدينة سانت بطرسبيرغ أن الزيارات البرلمانية المتبادلة بين الجانبين هي أفضل تجسيد لما يجمع البلدين من تعاون وشراكة وعلاقات قوية، مضيفاً أن بلاده تعتز بعلاقات الصداقة مع دولة الإمارات التي تعد من الشركاء الرائدين في المنطقة.
وقال إن الإمارات شريك مهم في كافة المجالات وهناك توجيهات من فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع العلاقات مع دولة الإمارات.
وأكد أن القيادة الروسية تثمن الزيارات التي قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى موسكو والمباحثات التي أجراها سموه مع فخامة فلاديمير بوتين.
وشددت معالي الدكتورة القبيسي على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية في إطار عمل لجنة الصداقة البرلمانية بين الجانبين، مؤكدة القدرة على سرعة تنفيذ وإنجاز توجهات البلدين وكل ما يتعلق بتيسير التعاون.

اقرأ أيضاً... "الوطني الاتحادي" يختتم مشاركته في المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©