• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

رفع العلم اليوم الـ11 صباحاً في كل الجهات والمؤسسات

الإمارات تحتفل بيوم العلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم، وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بيوم العلم، في أعقاب دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كل الجهات الاتحادية والجهات التابعة لها إلى مشاركة وطنية واسعة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد.

وكان صاحب السمو قد وجه بتقديم الاحتفال بيوم العلم لهذا العام إلى الثاني من نوفمبر بدلاً من الثالث من نوفمبر، من خلال تغريدات سموه في تويتر، حيث قال: «ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية لتوحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا»، مضيفاً سموه: «نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء.. عالياً كطموحاتنا عزيزاً كنفوسنا خفاقاً على جميع أركان وطننا».

من جانبها، دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كل الجهات إلى التقيد والالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام علم الإمارات، والذي يوضح المواصفات القياسية المعتمدة للعلم والسارية، وإرشادات استخدامها، كما يضم النماذج الإرشادية للمواصفات الفنية، وبروتوكول العلم، إضافة إلى تطبيقاته الأخرى، ويمكن الحصول على نسخة منه من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء.

ويوم العلم يعد مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات، تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، وتزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، رئاسة دولة الإمارات.

حمدان بن راشد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا