• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ضمن الموسم السابع من «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»

تجارب مدهشة لأوركسترا العالم وعروض مثيرة لـ«القرصان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل الموسم السابع من «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» تقديم سلسلة من الحفلات الموسيقية العالمية التي تتضمن مجموعة واسعة من التجارب الموسيقية والفنية المتميزة، التي تلبي ذائقة عشاق الموسيقى الكلاسيكية والفنون الأدائية، وتستمر حتى أبريل من العام المقبل.

يقام البرنامج تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتشهد الفترة المقبلة عروضاً موسيقية حية يقدمها كل من ثلاثي آلة الترومبون من أوركسترا «كونسيرتجيبو» الملكية، وأوركسترا «شتاتسكابيله درسدن» مع عازف البيانو رودولف بوخبيندر، وعازف البيانو المبدع سيونج جين تشو، وعرض مسرح «دونيتسك» للأوبرا والباليه، بمشاركة راقصي الباليه من مسرح البولشوي إيفان فاسيليف وإيكاترينا كريسانوفا.

تجارب مدهشة

وبهذه المناسبة، قال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «من خلال تقديم مجموعة واسعة من العروض الفنية والموسيقى الكلاسيكية الشهيرة عالمياً، يرسّخ الموسم السابع من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية مكانة الإمارة باعتبارها وجهة عالمية للثقافة والفنون الموسيقية. ويعد البرنامج الحصري المنوع من الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة هذا الموسم مناسبة رائعة لاختبار تجارب موسيقية مدهشة، حيث يستمتع الجميع بالعروض والإبداعات الموسيقية الساحرة».

ويضيف غباش: كانت فعاليات الموسم السابع قد انطلقت مع أوركسترا لوسيرن السمفونية، التي تعد واحدة من أبرز الفرق الموسيقية الأوروبية، بقيادة المؤلف الموسيقي الأميركي جيمس جافيجان وعازف البيانو الأميركي نيكولاس أنجليش، وأقيمت أمسيتان فريدتان في قلعة الجاهلي في مدينة العين ومسرح قصر الإمارات بأبوظبي يومي 12 و13 أكتوبر الماضي، ونجحت أوركسترا لوسيرن السمفونية في إبهار جماهيرها بدولة الإمارات من خلال تشكيلةٍ منوّعة من المقطوعات الموسيقية المتميزة من «موسيقا العصر الرومانسي» التي تشكل تجانساً فريداً بين الأنماط الموسيقية الكلاسيكية والرومانسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا