• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

العبادي: التنظيم الإرهابي كلف العراق 35 مليار دولار

استئناف تحرير نينوى خلال 72 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلنت مصادر عسكرية عراقية أمس، عن استئناف معركة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق، خلال الـ72 ساعة المقبلة في مرحلتها الثانية، وذلك بعد توقفها منذ عدة أيام إثر انتهاء المرحلة الأولى من المعارك، والتي استعيد خلالها عشرات الأحياء السكنية شرق المدينة، فيما شهدت المناطق المحررة شمال الموصل مقتل 14 مدنيا وإصابة 12 آخرين من بينهم نساء وأطفال بقصف صاروخي من قبل تنظيم «داعش» عليها. في حين أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن تنظيم «داعش» ألحق أضرارا مادية فادحة بالبلاد بلغت 35 مليار دولار أميركي.

ونقلت مصادر مقربة من قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي، قوله أمس، إن معركة الموصل ستستأنف خلال 72 ساعة المقبلة، بعد صدور الأوامر بالاستعداد.

كما أفاد قائد عمليات نينوى نجم الجبوري أمس، بصدور أوامر جديدة للقطعات العسكرية بشأن تحرير الموصل، وأكد أن القوات الأمنية جاهزة للتحرك بعد صدور الأوامر العسكرية الجديدة في جميع المحاور، مشيرا إلى أن القوات الأمنية ستعلن قريبا استعادة الساحل الأيسر للموصل بالكامل. وأكد وصول تعزيزات عسكرية إلى الأحياء الشرقية للمشاركة في إكمال تحرير الساحل الأيسر.

من جانبها، أعلنت شرطة محافظة نينوى افتتاح أول مراكز للشرطة في الأحياء المحررة شرق الموصل، أبرزها حي «السماح»، وأيضا القسم الاستخباراتي لوزارة الداخلية العراقية.

وقال مدير إعلام شرطة نينوى المقدم مازن الأحمدي «إن افتتاح مراكز الشرطة داخل أحياء الموصل المحررة سيسهم في حفظ الأمن والاستقرار، وأيضا متابعة الخلايا النائمة لـ«داعش»، والذين اندسوا بين العائلات النازحة، وكذلك التي بقيت في منازلها شرق الموصل. ... المزيد