• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم الأوضاع في «حلب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية العرب له مساء اليوم الاثنين تطورات الأوضاع في سوريا وخاصة تلك المأساوية في مدينة حلب، برئاسة تونس وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة بناءً على طلب من دولة الكويت.

ويأتي انعقاد الاجتماع بعد مشاورات جرت بين دولة الكويت والأمانة العامة للجامعة العربية والجمهورية التونسية «الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية» وأيدت الطلب الكويتي، قطر والسعودية والأردن.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الوزاري تطورات الأوضاع الحالية في سوريا والتداعيات الخطيرة للصراع المسلح في حلب على الأوضاع الإنسانية على السكان المدنيين في المدينة.

كما سيقدم الأمين العام للجامعة العربية تقريراً حول جهود الجامعة العربية ومساعيها مع مختلف الأطراف المعنية بشأن تطورات الأوضاع في سوريا.

وكان المجلس أكد الخميس الماضي موقفه الثابت إزاء محاربة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة وفي الدول العربية والعالم كافة بلا استثناء وإدانة الجرائم التي تمارسها التنظيمات والجماعات الإرهابية كتنظيم «داعش» و«جبهة النصرة» وما ترتكبه من جرائم وحشية ضد المدنيين السوريين في أرجاء سوريا كافة.