• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

«هيئة التأمين» تصدر التعرفة.. والتطبيق مطلع 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

10 «مزايا» إضافية بالوثيقتين الجديدتين

إعداد: يوسف العربي

شكلت وثيقتا التأمين الجديدتين للتأمين على المركبات من المسؤولية المدنية والفقد والتلف والصادرتان، بموجب قرار مجلس إدارة هيئة التأمين رقم (25) لسنة 2016 نقلة نوعية للقطاع ويواكب أفضل الممارسات العالمية المتبعة بقطاع تأمين المركبات.

وتضمنت وثيقتا التأمين على المركبات بنوعيها «المسؤولية المدنية» و«الفقد والتلف»، عشر منافع إضافية للمؤمن له أو المستفيد، وذلك بالمقارنة بالوثيقتين السابقتين اللتين ينتهي العمل بهما نهاية الشهر الجاري.

وتضمنت المكاسب الجديدة التي يحصل عليها المؤمن له أو المستفيد حصول المتضرر من الحادث على سيارة بديلة، وزيادة الحد الأقصى لمبلغ التعويض عن الممتلكات لصالح الغير من 250 ألف درهم إلى مليوني درهم عن كل حادث، وعدم جواز إصلاح الهيكل الثابت للسيارة «الشاشية» إذا كان غير قابل للتبديل وكان يحتاج إصلاحه إلى قص أو لحام. واعتبار السيارة في حكم الخسارة الكلية.

وتعتبر تغطية الأضرار المادية أو الجسدية التي تصيب عائلة كل من المؤمن له وقائد المركبة من دون تحصيل قسط إضافي من أبرز المنافع التي حصل عليها المستفيد من الوثيقة، كما شملت التغطية الإلزامية التعويض عن الأضرار التي تصيب قائد المركبة المخصصة للإيجار، ومركبة النقل العام، ومركبة تعليم القيادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا