• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  09:57    ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك إلى 224 قتيلا    

بمشاركة 6 فرق

دوري سيدات غرب آسيا للشطرنج ينطلق في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

العين (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول منافسات النسخة الثانية من دوري أبطال أندية غرب آسيا لفرق السيدات للشطرنج الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج، بإشراف الاتحاد القاري في مدينة العين، بمشاركة 6 فرق هي نادي سيدات الماسماك السعودي ونادي مازاندران الإيراني ونادي الاتصالات العراقي ونادي النهضة من سلطنة عمان وفريقان من نادي العين الإماراتي بصفته النادي المنظم للبطولة

حضر حفل الافتتاح وقام بأداء النقلة الأولى الأستاذ الدولي الكبير القطري محمد المضيحكي رئيس منطقة غرب آسيا وعثمان القصبي رئيس الاتحاد السعودي وليلى بنت أحمد النجار رئيسة اللجنة العمانية وعبدالعزيز الخوري نائب رئيس اتحاد الشطرنج والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج مدير البطولة.

بدأ اليوم الأول من المنافسات بإقامة بطولة فرق الشطرنج الخاطف «البليتز»، حيث توج نادي مازاندران الإيراني بالمركز الأول برصيد 10 نقاط وجاء في المركز الثاني نادي الاتصالات العراقي برصيد 7 نقاط ثم نادي العين في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 6 نقاط . ويتولى رئاسة حكام البطولة الحكم الدولي فيصل الحمادي.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري الكامل من 5 جولات وحصلت كل لاعبة على زمن تفكير قدره 3 دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة من بداية المباراة طبقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف.

ويستضيف نادي العين أيضاً بطولة آسيا الغربية الفردية للفئات العمرية خلال الفترة من 23 حتى 30 ديسمبر الجاري، وأكد الدكتور سيف لخريباني النعيمي الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج أن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي رئيس الاتحاد الآسيوي قد وجه بتوفير كل متطلبات التنظيم المتميز للبطولتين في مدينة العين عاصمة الشطرنج الآسيوي.

من جانبه أشاد المهندس طارق الطاهر مدير البطولة بدعم مجلس أبوظبي الرياضي لنادي العين من أجل إخراج البطولتين في أفضل صورة مثمناً متابعة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وثمن المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني فوز فتيات نادي العين بالميدالية البرونزية في بطولة فرق الشطرنج الخاطف، مؤكداً ثقته بإضافة ميداليتين في بطولتي الشطرنج السريع والكلاسيكي لأندية غرب آسيا للسيدات وأيضاً المنافسة بقوة على منصات التتويج في بطولة غرب آسيا للفئات العمرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا