• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

وفد أوكراني يطلع على الحوافز الاستثمارية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت وزارة الاقتصاد في مقرها بدبي وفداً اقتصادياً من جمهورية أوكرانيا، وأطلعته على المزايا والحوافز التي تتمتع بها بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري في دولة الإمارات، فضلاً عن بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتوسيع آفاق التعاون في عدد من القطاعات الحيوية في اهتمامات البلدين.

استقبل الوفد جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، بحضور هند اليوحة، مدير إدارة سياسات التجارة الخارجية بالوزارة.

وتضمن الوفد مسؤولين رسميين أوكرانيين، في مقدمتهم دانييل بيلاك مدير مكتب الترويج الاستثماري ومستشار رئيس الوزراء الأوكراني لشؤون الاستثمار، ويوري تكاتشينكو حاكم مقاطعة تشيركاسي بأوكرانيا، ويوجين ريستشوك نائب حاكم مقاطعة خيرسون، وفيكتور غلاسوك رئيس لجنة السياسات الصناعية وريادة الأعمال في البرلمان الأوكراني، إضافة إلى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الأوكرانيين.

وقال الكيت في مستهل اللقاء: إن التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا شهد معدلات نمو جيدة على مدى السنوات الماضية، حيث بلغ إجمالي حجم التجارة الخارجية بين البلدين في عام 2015 شاملاً المناطق الحرة 462.2 مليون دولار أميركي، فيما وصل خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 225.3 مليون دولار.

وأضاف الكيت أن الإمكانات الاقتصادية المتاحة لدى البلدين من شأنها أن ترتقي بهذه المعدلات إلى مستويات أعلى، مؤكداً سعادته أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي المهم الذي يتمتع به البلدان، حيث تمثل الإمارات محوراً تجارياً مهماً يفتح المجال للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، فيما تمثل أوكرانيا بوابة مهمة للأسواق الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا