الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مغردون: السعودية والإمارات وطن وشعب واحد

مغردون: السعودية والإمارات وطن وشعب واحد
22 سبتمبر 2018 00:51

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تصدر وسما «#اليوم_الوطني_السعودي88»، و«#معاً_ابداً»، أمس، موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، حيث غرد وتفاعل كبار المسؤولين وعشرات الآلاف من المغردين المواطنين الإماراتيين، وأبناء المملكة العربية السعودية، في تظاهرة حب ووفاء من الشعبين، عبروا فيها عن سعادتهم بالاحتفال باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين.
وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، عبر حسابه الرسمي بتويتر، بالتهنئة للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ88، وقال: «كل عام وأشقاؤنا في المملكة العربية السعودية بخير وتقدم وعز وازدهار.. حفظ الله #السعودية شعباً وقيادةً، ودامت بلادكم عامرة بالخير والأمن والأمان دمتم للعروبة وللإسلام عزاً وقِبلة».
وشهد الوسمان حالة من التآخي وتبادل التهنئة بين الشعبين الإماراتي والسعودي، حيث عبر المواطن علي بن سالم الكعبي عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي بأبيات شعر قصيرة قال فيها: «للمملكة.. واجب.. وللمملكة حق ما يجهله..غير العميل لْعداها.. أمجادها وأفعالها تحدث الفرق من ثقلها.. العالم يدوّر رضاها.. في يومها.. ما بيننا وبينها فرق ماهي غريبه.. يوم نفرح معاها».
وقالت المواطنة مريم عيد المهيري: «هو يوم وطني لكل محب للعزة والمجد، ويوم يحتفي به كل إماراتي، فنحن والسعودية وطن وشعب واحد، نحتفل بالأفراح معاً ونقف كالبنيان المرصوص في المصاعب جنباً إلى جنب. أدام الله علينا المحبة والأخوة جيلاً بعد جيل وكل عام والسعودية قيادة وشعباً بألف خير».
وقال أحمد الناقي، من أبناء المملكة العربية السعودية في تغريدة على وسم «#معاً_ابداً»:«معالم العاصمة الإماراتية أبوظبي تكتسي باللون الأخضر، وفاءً وتقديراً ومحبة للسعودية قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين».
وقال السعودي سعد زايد، في تغريدة: «نفتخر اليوم ودوماً بتوحيد بلادنا الغالية، وتولي قيادات فاعلة ومتفاعلة، وتعاقب ملوكنا، وكل قائد منهم له بصمته بتنمية هذه البلاد.. ندين لقيادتنا بالولاء والعرفان».
وقال عبدالله الموينع من المملكة العربية السعودية:«بلا شك نحن في السعودية والإمارات امتداد لبعضنا البعض في الدين والدم واللغة والمصير المشترك.. هو يومنا جميعاً».
وأعرب السعودي خالد المالكي عن سعادته بتفاعل أبناء الإمارات واحتفائهم باليوم الوطني السعودي، وقال عبر الوسم:«نبادلكم نفس الشعور وعندما تنجحون في أي مجال نشعر بالسعادة والفرح وكأن الإنجاز لنا».
وغرد السعودي يوسف العوني:«نسأل الله أن يحفظكم ويديم عليكم الأمن والأمان، بمقدار ما شاهدته من تلاحم وتعاضد وقررت أشارككم في اليوم الوطني الإماراتي».
وقال عبدالله محيي مواطن مصري: «من مصر أرض الكنانة والأزهر الشريف.. نتشرف بأن نرسل إلى أهالينا في المملكة العربية السعودية، أرقى كلمات الحب والإخلاص بمناسبة اليوم الوطني.. راجين من الله عز وجل دوام المجد والعزة، وأن تظل السعودية حصن الإسلام والمسلمين.. عيدكم مبارك».
كما استحضرت قناة «زايد الرقمية» على وسائل التواصل الاجتماعي، مقولات المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، عن المملكة العربية السعودية والتي قال فيها:«المفروض علينا أن نقف وقفة رجل واحد وأن نتآزر فيما بيننا.. نؤمن بأن المصير واحد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©