• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

4 أيام من الإثارة على كورنيش العاصمة

أبوظبي تستضيف ماراثون السباحة ومونديال للغطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للسباحة والغوص وبالتعاون مع اتحاد السباحة عن استضافة أبوظبي لماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كلم للعام الثاني على التوالي ومنافسات كأس العالم للغطس العالي بارتفاع 28 متراً للرجال و21 متراً للسيدات وذلك من 26 إلى 29 فبراير الجاري في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة.

وتستضيف أبوظبي أكثر من 130 سباحاً وسباحة يمثلون 35 دولة، للمنافسة في السباق الذي سيقام 26 فبراير، والتأهب لكسب المزيد من النقاط لحسم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 بجانب الفوز بجوائز قيمتها 60 ألف دولار أميركي (220.400 ألف درهم).

وتشهد الفعالية الثانية منافسات كأس العالم للغطس العالي التي تقام من 27 إلى 29 فبراير مشاركة 25 من السباحين الأولمبيين العالميين، و20 من سباحات الغطس العالي للفوز بجوائز مالية قيمتها 118 ألف دولار (433.400 ألف درهم)، حيث تتضمن البطولة فعاليتين منفصلتين وهما مسابقة الرجال وتتضمن خمس جولات، ومسابقة السيدات وتشمل جولتين، كما سيقوم الرجال بالغطس من منصة قفز على ارتفاع 28 متراً، بينما سيقفز السيدات من منصة على ارتفاع 21 متراً.

ويحرص الاتحاد الدولي للسباحة والغطس مع شريكه مجلس أبوظبي الرياضي قبل انطلاقة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو 2016، على تنظيم سلسلة من الفعاليات العالمية لأفضل رياضيي السباحة والغطس العالي للتنافس وحسم التأهل للأولمبياد.

وسجل ماراثون السباحة الذي أقيم العام الماضي في أولى فعاليات الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي نجاحات غير مسبوقة، كما شكلت إضافة منافسات كأس العالم للغطس العالي بصمة جديدة في أجندة رياضة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا