الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تطلع على تجارب خبراء إيرلنديين بمهام الإسعاف والإنقاذ

شرطة أبوظبي تطلع على تجارب خبراء إيرلنديين بمهام الإسعاف والإنقاذ
22 سبتمبر 2018 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

اطلعت شرطة أبوظبي على تجارب خبراء إيرلنديين بمهام الإسعاف والإنقاذ في لقاء تدريبي ركز على تنمية القدرات للتعامل مع الأحداث المروعة والضغوط، بحضور نخبة من طواقم الإسعاف والتدخل السريع والبحث والإنقاذ «من شرطة أبوظبي»، وعدد من الخبراء الإيرلنديين المختصين بالتحصين والدعم النفسي والتقييم.
ونفذ اللقاء إدارة التدريب بقطاع الموارد البشرية في فندق نوفوتيل أبوظبي، وركز على تبادل الرأي والخبرات والتجارب حول المواقف الميدانية المختلفة.
وأكد العميد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب، أهميته في صقل مهارات المنتسبين في العمل الميداني، وبناء القدرات المساهمة في حماية طواقم الطوارئ من الأثار الجانبية للحوادث المروعة.
وقدم البروفسور جوليان ليزلي، والبروفسور ميلني جايلز، والدكتور جيمس هيوستن، من جامعة ألستر بالمملكة المتحدة، سلسلة محاضرات علمية، شملت الآليات العلمية لانتقاء طواقم الطوارئ، وأنماط الشخصية وضغوط وتحديات فرق الطوارئ الميدانيين، وردود أفعال ضحايا الحوادث المروعة وأسرهم وآليات الدعم الميداني أثناء الحوادث المروعة للناجين.
كما تطرقت المحاضرات لسبل حماية الطواقم الميدانيين من المشاهدات المتكررة واليومية للحوادث المروعة، والعناصر السلوكية في الحوادث، والسلامة المهنية، وآليات بناء القدرات لدى فرق وطواقم الطوارئ الميدانيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©