• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

أردوغان يتهم متمردي حزب العمال الكردستاني

بالفيديو .. مقتل 13 جندياً تركياً وإصابة العشرات في تفجير انتحاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

إسطنبول (أ ف ب)

قتل 13 جندياً تركياً وأُصيب عشرات الأشخاص بجروح في اعتداء انتحاري نسب إلى حزب العمال الكردستاني استهدف أمس حافلة كانت تقل مجندين في مأذونية في منطقة قيصرية وسط تركيا. وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش لمحطة «ان تي في»، إن «كل العناصر في الوقت الراهن تشير إلى حزب العمال الكردستاني». وأعلن الجيش إصابة 48 جندياً بجروح، في حين أشار وزير الداخلية سليمان صويلو إلى إصابة 55 بجروح، بينهم خمسة إصابتهم خطرة، وذلك في تصريح متلفز من مكان الهجوم.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بيان أُرسل إلى وسائل الإعلام، إن «الاعتداءات الإرهابية استهدفت إلى جانب شرطيينا وعسكريينا، مواطنينا الـ 79 مليوناً». وأضاف أن تركيا تتعرض لهجمات من كل المنظمات الإرهابية «خصوصاً» حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وأضاف: «سنقاتل من دون هوادة تلك التنظيمات الإرهابية في جو من التعبئة الوطنية».

والانفجار الذي وقع صباحا يأتي بعد أسبوع على الاعتداء الذي أوقع 44 قتيلاً في إسطنبول وتبنته مجموعة كردية مسلحة.

وقال نائب رئيس الوزراء ويسي كايناك، إن التفجير في قيصرية «شبيه للأسف» بالتفجيرين اللذين وقعا الأسبوع الماضي في إسطنبول.

وأعلن رئيس الوزراء التركي ابن علي يلديريم أن القنبلة التي وضعت في سيارة، فجرها انتحاري عند مرور الحافلة دون إعطاء المزيد من التفاصيل. وأظهرت أولى الصور التي بثها التلفزيون الحافلة وقد تحولت إلى هيكل يتصاعد منه الدخان بفعل قوة الانفجار. وقيصرية هي إحدى أبرز مدن وسط البلاد وتعتبر مركزاً صناعياً هادئاً نسبياً. ... المزيد