• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

«المهند» بطل سباق بري بورك جاي في داكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تمكن الجواد «المهند» بقيادة توماس هندرسون من الفوز بسباق بري بورك جاي وثبة ستد، الذي أقيم أمس الأول بمضمار داكس ضمن النسخة السابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يهدف لدعم صغار الملاك، ويمثل الجولة الثالثة من كأس مزرعة الوثبة من إجمالي أربعة سباقات يتم تنظيمها في فرنسا هذا العام.

وتمكن «المهند» الذي تعود ملكيته إلى الخيالة السلطانية - عمان من التفوق على غريمه «سيف إنا» بقيادة سيلفان رويس، فيما حل في المركز الثالث «كريم كي بي» بقيادة كليمنت كاديل» في السباق الذي ضم 7 خيول عربية أصيلة.

وتستعد بليزنتون بالتزامن مع اليوم الوطني الأميركي لاحتضان سباقات كبيرة «كأس زايد ومونديال أم الإمارات»، خلال الأسبوع الحافل في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وفي يوم واحد تم تنظيم كأس مزرعة الوثبة في فرنسا وسيتم تنظيم سباقات مزرعة الوثبة في هارفورد بانجلترا، وكلورادو في أميركا.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2015، والمؤتمر العالمي لخيول السباق (وارسو 2015)، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويدعم المهرجان كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، ومع وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا