• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ختام بطولة أبوظبي الدولية

خيول الإمارات تلمع بـ «الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

تألقت خيول الإمارات ونالت نصيب الأسد من الألقاب وتوشحت بالميداليات الذهبية، في ختام بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، على ميدان قفز الحواجز العشبي بالنادي على مدى 5 أيام واختتمت أمس الأول بمشاركة 365 جواداً تمثل 139 إسطبلاً ومربطاً.

حضر الختام الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود مالك مربط عذبة، والشيخ حمد بن خالد الصباح، وعدد كبير من الملاك والمربين من داخل الدولة ودول مجلس التعاون.

ولمع اسم مربط دبي الذي حصد ذهبية المهرات بعمر سنة، وذهبية الأمهار بعمر سنة، كما تألق مربط الصقران الذي نال لقب ذهبية الأفراس، ومربط عجمان الذي حصد ذهبية الفحول «ع ج شنغهاي»، ونال مربط خالد غانم العميري ذهبية المهرات، وحصل مربط عبدالله بن خصيف النعيمي على ذهبية الأمهار.

وتضمن الختام عروضاً لعدد من خيول المرابط التي تعد من أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم التي حققت ألقابا عززت الرصيد الذهبي البرّاق في سجلات كل مربط، إضافة إلى عدد من الأمهار والمهرات الحديثة الولادة التي تنحدر من سلالات ذات سجلات ناصعة في البطولات العالمية.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي الذي تألف من ست بطولات رئيسية وخصصت للمهرات والأمهار والأفراس والفحول، عن فوز المهرة «عجايب» لمربط دبي بالبطولة الذهبية، وجاءت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية «اتش دي ام مريا بال» للدكتور غانم الهاجري، فيما جاءت في المركز الثالث وحصلت على الميدالية البرونزية «دي جواهر» لمربط دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا