• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدء تداول أسهم «إعمار مصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

القاهرة (الاتحاد)

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية بدء تداول أسهم الشركة في البورصة المصرية تحت الرمز «EMFD.CA» اعتباراً من الساعة 10:00 من صباح أمس الأحد الموافق 5 يوليو 2015. وكانت «إعمار مصر» قد حددت سعر الطرح النهائي لأسهمها العادية بالبورصة المصرية بـ 3.80 جنيه للسهم، لتبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج نحو 17.6 مليار جنيه (أي ما يعادل 2.3 مليار دولار أميركي)، ما يجعلها إحدى كبرى الشركات المدرجة في البورصة المصرية وفقاً للقيمة السوقية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية، بأكثر من 11 مرة، في حين تمت تغطية شريحة الطرح العام ب 36 مرة.وتمكنت «إعمار مصر» من جمع نحو 300 مليون دولار من خلال هذا الطرح.

ووفقاً لما تم الإعلان عنه سابقاً، تعتزم الشركة استغلال صافي حصيلة الطرح بشكل أساسي في المضي قدماً في استكمال تطوير مشروعاتها التي هي قيد التنفيذ حالياً، خاصة في القطاع التجاري، بما فيها في المقام الأول مشروع «إعمار سكوير» بمشروع «أب تاون كايرو»، والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع «مراسي»، ومنطقة «داون تاون» ضمن مشروع «ميفيدا». كما تنوي الشركة استغلال جزء من صافي حصيلة الطرح في تمويل زيادة الأراضي المملوكة لها إلى جانب تمويل مصاريف وتكاليف مرحلة ما قبل إطلاق مشروع بوابة القاهرة «كايرو جيت».

وتعد «إعمار مصر» كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية، وهي شركة تابعة تتملك غالبية أسهمها شركة إعمار العقارية المدرجة في «سوق دبي المالي» ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار مصر: «مثّل الطرح العام الأولي لأسهم ’إعمار مصر‘ إنجازاً استثنائياً بالنسبة للبورصة المصرية نظراً للنجاح الذي حققه في استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.

وتعكس الاستجابة القوية التي حظي بها من قبل المستثمرين الدوليين الثقة الكبيرة بالاقتصاد والسوق المصري الواعد ومقومات النمو الهامة التي تتمتع بها مصر.

ويشرفنا أن نساهم بمثل هذا الدور العام في تحفيز الاستثمارات الأجنبية إلى مصر من خلال هذا الطرح العام الأولي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا