الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ثلاثي جودلفين في تحدي "كولفيلد كب" الأسترالي

ثلاثي جودلفين في تحدي "كولفيلد كب" الأسترالي
22 سبتمبر 2018 00:01

محمد حسن (دبي)

يخوض خليط من الخيول الأوروبية والمحلية، ذات القدرات المميزة بشعار جودلفين سباق سير روبرت كلارك ستيكس (ج1) في كولفيلد اليوم، تضم كلا من «هوم أوف ذا بريف» و«جنجل كات» و«اوسبورن بلس».وجميع خيول جودلفين الثلاثة الفائزة في مشاركاتها تضيف عمقاً وإثارة للسباق الذي يضم مجموعة من الخيول الجاهزة، ونظرياً يعد «هوم أوف ذا بريف» الأقوى من بين الثلاثة.
هذا الجواد الفائز في خمسة سباقات في بريطانيا، أثبت نفسه في السباقات الأسترالية بفوزه بسباق ثيو مارك ستيكس (ج2) في روزهيل 8 سبتمبر بعد أن حل ثانياً من أول مشاركة في فلامنجتون قبل أسبوعين من تلك المشاركة، ومدربه جيمس كمنجز واثق من أن نقلة في المسافة من 1200 إلى 1400 متر في سباق اليوم ستكون خطوة مثالية للجواد.
وقال: في المشاركة الماضية أظهر جسارة في تحقيق الفوز من المقدمة، ومضى إلى الصدارة في مشاركته السابقة في فلامنجتون، ولكن لا يلزمه أن يركض بهذا الأسلوب، ولا أرى أي مشكلة للمنافسة على مسافة سبعة فيرلونج، وسبق له الفوز على هذه المسافة في مضامير صعبة في بريطانيا.
وتغلب «هوم أوف ذا بريف» على مجموعة في روزهيل ضمت الفائز في عدد من سباقات الفئة الأولى «ترابيز ارتيست» ويبدون أن شروط سباقات الهانديكاب تناسبه، وقد خطا الجواد خطوات كبيرة في سباق ثيو ماركس، وبالتالي بات جديراً بفرصة المشاركة على المستوى الأعلى لسباقات الفئة الأولى.
ويسرج كمنجز الجواد «اوسبورن بلس» بقيادة كريج وليامس، وهو مصنف ضمن أفضل خيول السرعة الواعدة في أستراليا، وبعد أن استهل سيرته في السباقات في وقت متأخر، حقق «اوسبورن بلس» الفوز في 8 من 11 مشاركة كان آخرها فوزه الرائع بسباق قوائم على مسافة 1200 متر في كولفيلد، وسيكمل الجواد شهراً من الغياب عن السباقات عقب مشاركته اليوم، ولكنه قدم أداء في التدريبات بعث الارتياح في نفس المدرب.
وقال كمنجز: «اوسبورن بلس» في جاهزية تامة ولياقته عالية بما يكفي برغم غيابه عن السباقات لبضع أسابيع، وأظهر حيوية ظاهرة في التمرينات على العشب في فلامنجتون يوم الثلاثاء الماضي ونتطلع لرؤية أدائه على هذا المستوى.
وحقق «جنجل كات» بقيادة جيمس دويل، الفوز في مشاركاته الثلاث الماضية على العشب في ميدان، ويتجه إلى السباق على خلفية فوزه بسباق القوز للسرعة (ج1) في 31 مارس.
وصرح المدرب شارلي ابلبي أن الجواد تحمل الرحلة إلى أستراليا وتأقلم عليها بشكل جيد، وظل هذا السباق ضمن خطتنا منذ فترة طويلة، وأحسن الجواد الاستعداد للمشاركة، وعلاوة على إرساله مشارك جاهز في السباق، يأتي ابلبي نفسه إلى ملبورن بسجل متميز يشمل الفوز بثلاثة من السباقات المصنفة من بينها اثنان من سباقات الفئة الأولى في ثلاث دول يوم الأحد الماضي.
ويدفع مدرب جودلفين شارلي أبلبي بالجواد «فوكسوود» بسباق ايست مالفيرن بنديجو بانك ام ار سي فاونديشن كب على مسافة 2000 متر في مضمار كولفيلد اليوم، ويسعى أبلبيي الذي خطط بكل دقة لهذه المشاركة عبر الجواد «فوكسوود»، في السباقات الأسترالية، للتغلب على عامل بعد بوابة الانطلاق بوابة الانطلاق.
وينطلق «فوكسوود» الذي سيكون ضمن أول سبعة خيول للمدرب يشارك في مهرجان الربيع في ملبورن، من البوابة 15 وهي عقبة لعدد كبير من المدربين.
وسيكون جيمس دويل الذي وصل إلى أستراليا، بحاجة لمهارة مع حظ للحصول على موقع جيد من بين مجموعة يتوقع أن يبلغ عددها 16 خيلًا.
ويضمن الفوز بلقب السباق المسجل باسم ناتشوراليزم ستيكس «جروب3» للفائز مشاركة في كولفيلد كب «جروب1» 20 أكتوبر المقبل.
وظل «فوكسوود» دائما الحصان الأمثل للسباقات الأسترالية لدى المدرب ابلبي، وحقق ابن «أكسيد آند اكسيل» الفوز بسباق كرانبورن كب «ليستد» من أول مشاركة في زيارته الماضية لمهرجان الربيع في ملبورن قبل أن يحل ثالثا خلف «وينكس» و«هيوميدور» بسباق كوكس بليت «جروب1»، وخامسا في مكينون ستيكس «جروب1».
ويعتقد ابلبي أن «فوكسوود» يفضل الأسلوب الأسترالي في السباقات، وتم تحضيره بشكل جيدة للمشاركة الأولى في كولفيلد.
وشارك «فوكسوود» في سباقات دبي في وقت مبكر من العام، ولكنه حصل على استراحة لمدة ستة أشهر وشهد أداؤه تطورا خلال هذه الفترة، ويخطط أبلبي إلى اشراك الجواد في مرحلة لاحقة في سباق على مسافة 2400 متر.

«سراتونيا» مشروع بطلة جديدة
تعتبر المهرة «سراتونيا» التي حلت بالمركز الثاني بسباق بري دي اوميل «جروب3» على مسافة الميل في لونجشامب، مشروع بطلة لخيول جودلفين في المستقبل.
المهرة البالغة من العمر سنتين، هي وأخت «وايلد اليوشن» لجودلفين الفائزة في فرنسا ووصيفة الأوكس، وحققت «سراتونيا» الفوز في مشاركتها الأولى بنصف طول في سباق لمسافة سبعة فيرلونغ في أسكوت 27 يوليو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©