• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبنتها «التربية» وخصصت لها فرقاً في 200 مدرسة

منظومة متكاملة لاكتشاف ورعاية الموهوبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت وزارة التربية والتعليم، تبنيها منظومة متكاملة لاكتشاف ورعاية أبناء الدولة الموهوبين في المدارس، مؤكدة أنها لن تدخر وسعاً في تنمية قدرات ومهارات الطلبة، وتمكينهم من استثمار إبداعاتهم وابتكاراتهم بالشكل الأمثل.

يأتي ذلك وفق ما انتهى إليه المشاركون في مختبر الإبداع الحكومي للوزارة، الذين أكدوا ضرورة تبني التربية نظاما متكاملا للكشف عن الطلبة الموهوبين والمبدعين.

وقالت نورة المري مديرة إدارة التربية الخاصة، إن المناقشات الثرية التي دارت حول موضوع الموهوبين خلصت إلى أهمية تصميم نظام متكامل من البرامج والأدوات والاستراتيجيات وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الكشف عن الموهبة ورعايتها لدى الطلبة في المدارس، على أن يصاحب ذلك برامج متنوعة ومتعددة المداخل والوسائط لرعايتهم داخل المدرسة وخارجها.

وتابعت: وفي الوقت نفسه يتم توفير جميع الأدوات والتجهيزات، وإعداد الكوادر البشرية المنفذة لهذه المبادرة، مع وضع آليات واضحة ومنهجية علمية للمتابعة والتقييم، ومجموعة حملات إعلامية توعوية، لإظهار أهمية المبادرة وضرورة تضافر الجهود المجتمعية والمشاركة الوطنية لإنجاح المبادرة.

وذكرت أن تبني الوزارة لنظام متكامل للموهوبين، يأتي مواكباً للجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الشأن، موضحة أن ثمة أدوات تم توفيرها لاكتشاف ورعاية الموهوبين، غير أنها تحتاج إلى تطوير.

وأشارت إلى وجود برامج تحتاج إلى التوسع في تنفيذها، إلى جانب ما حققته الوزارة على صعيد هذا المجال، لاسيما ما يتصل بتشكيل وتدريب فرق متخصصة للكشف عن الموهوبين ورعايتهم في 200 مدرسة من أصل 420 وفق برنامج «رونزولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض