• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

تسوتروديسكي مدير عام الشركة لـ«الاتحاد»:

«الطويلة لسحب الألمنيوم» ترفع إنتاجها 92% إلى 50 ألف طن في 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 ديسمبر 2016

حوار: بسام عبد السميع

ترفع شركة الطويلة لسحب الألمنيوم «تالكس»، طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 50 ألف طن متري من بروفايلات الألمنيوم «لمحات مقذوف « بحلول 2018، مقابل 26 ألف طن متري، وزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية من خام الألمنيوم « غلف» إلى 45 ألف طن متري بحلول 2018 ، مقابل 36 ألف طن حالياً. وتبلغ استثمارات الشركة 881 مليون درهم (240 مليون دولار)، حسب استايليانوس تسوتروديسكي مدير عام الشركة .

وقال تسوتروديسكي في حوار مع «الاتحاد»: تستحوذ أوروبا على 40% من إنتاج الشركة، فيما تبلغ حصة دول مجلس التعاون 30 %، وتتوزع الحصة الباقية بالتساوي بين أستراليا والهند وأميركا الشمالية بنسبة 10% لكل واحدة منهما.

وحول خطة التوسع، أفادتسوتروديسكي، أن الشركة أنشأت وكالتين في أوروبا، أولهما وكالة المعادن في النمسا ، وأخرى في تورنتو في كندا لتغطية منطقة أميركا الشمالية ووكالة واحدة في بومباي في الهند للتسويق وستركز الشركة على الأسواق الخارجية في تشكيلة منتجات الألمنيوم لتطبيقات الهندسة العامة والسيارات والقطارات والطيران.

وتابع «تم إنشاء «تالكس» في العام 2011، محاصصة بين «صناعات» و«الخليج للسحب»، بهدف تنويع اقتصاد أبوظبي وإقامة مركز عالمي متميز لسحب الألمنيوم في إمارة أبوظبي، والتي تكون قادرة على فتح إمكانيات جديدة في المشهد المعماري المقبل وتصبح، بالتساوي، قادرة على مساعدة صناعة السيارات والطيران لتحقيق قفزة تكنولوجية في هذه الصناعات.

وأشار إلى أن « تالكس» هو أول مشروع للصناعات الثانوية للألمنيوم يتم إنشاؤه في مدينة خليفة الصناعية « كيزاد»، ويختص بسكب الألمنيوم وسحبه، مشيراً إلى أن «كيزاد» التي توفر مرافق لوجستية ترفع من قدرات الصناعة في المنطقة إلى مستويات غير مسبوقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا