• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معارك عنيفة باليمن والمبعوث الأممي في صنعاء لبحث هدنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

ا ف ب

دارت معارك عنيفة، اليوم الأحد، بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة الشرعية في جنوب اليمن، فيما ينتظر وصول المبعوث الاممي الى العاصمة صنعاء في مسعى للتوصل الى هدنة انسانية.

وفي عدن، كبرى مدن الجنوب، اشارت مصادر ميدانية الى ان طيران التحالف العربي شن غارات عدة استهدفت عربتين وناقلة جند للمتمردين في ضواحي بئر احمد وادت الى سقوط ثمانية قتلى في صفوفهم، فيما اكد مسؤول حكومي ان الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الانشاءات، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

واكد المسؤول ان ثلاث قذائف استهدفت روضة اطفال في حي الانشاءات حيث يتخذها النازحون ملاذا لهم، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص بينهم طفل ووالده وجرح 11 اخرين.

واكدت مصادر طبية حصيلة القتلى المدنيين.

وفي لحج، قتل 19 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع "المقاومة الشعبية" في مناطق متفرقة في المحافظة، بحسب ما افادت مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت المصادر نفسها ان هجوما مباغتا شنه مسلحو "المقاومة الشعبية" على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، ما اسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا