• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

خبراء ومسؤولون يؤكدون أهمية التخطيط المسبق للرحلات

10 نصائح أساسية لضبط الإنفاق خلال السفر للخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

نستهدف المستهلك الرشيد

رشا طبيلة (أبوظبي)

وجه مدراء مكاتب سفر وسياحة 10 نصائح رئيسية للمسافرين خلال الإجازة الصيفية، التي تبدأ عقب شهر رمضان المبارك، لضبط الإنفاق، وضمان نجاح رحلاتهم، وتجنب المعوقات التي تواجه خطط السفر.

وتتعلق تلك النصائح بتنظيم برامج الرحلات عبر الحجز المبكر للإقامة وتذاكر الطيران، بجانب التأكد من فاعلية الحجز قبل السفر، إضافة إلى تحديد ميزانية واضحة للصرف والإطلاع على مستويات الأسعار بالبلاد التي يتم التخطيط للسفر إليها.

كما تتضمن ضرورة استخدام بطاقات الائتمان بدلاً من حمل مبالغ مالية كبيرة، بجانب الحرص على تحويل الأموال داخل الدولة قبل السفر، إضافة إلى معرفة المبالغ النقدية المسموح بحملها و مراعاة النصائح الخاصة باستخدام عملات محددة ببعض الدول.

وتشمل النصائح كذلك دراسة الوسائل المناسبة لاستخدام الإنترنت وإجراء الاتصالات خلال السفر سواء عبر الاشتراك في خدمة الجوال أو التأكد من توفر الرصيد للاتصالات الدولية أو معرفة فرص شراء خطوط اتصالات من شبكات الدول التي يتواجد بها المسافر، كما تشمل النصائح ضرورة الحصول على تأمين للسفر لضمان عدم التعرض لأي مفاجآت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا