• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

بحضور حمدان بن محمد

توقيع اتفاقية بناء أول قمر صناعي بيئي من نوعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

وام

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء بأن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله"، نقلت سباق المستقبل من الأرض إلى الفضاء، وأن سموه ينظر إلى صناعة المستقبل على أنها لم تعد خياراً بقدر ما هي ضرورة ملحة للمدن والحكومات في مواجهة متغيرات العالم المتسارعة.

وأضاف سموه «إدراكنا لأهمية تسريع وتيرة الإنجازات في الحفاظ على تنافسيتنا العالمية كان سبباً مباشرا لإطلاق منصة مثل مسرعات دبي المستقبل، والتي يمكن من خلالها تحقيق ذلك على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، ورهاننا دائما على أن نسابق المتغيرات ونسبقها كما يريد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ».

وأكد سموه على أن استشراف المستقبل ضمن الجهات الحكومية أصبح خلال فترة زمنية قصيرة ثقافة مؤسسية وأسلوب تفكير وطريقة عمل تسعى من خلاله هذه الجهات إلى خلق فرص اقتصادية وتحقيق إنجازات ريادية ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن على مستوى العالم.

جاءت هذه التصريحات خلال حضور سموه يرافقه معالي محمد بن عبدالله القرقاوي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل ، توقيع بلدية دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء لاتفاقية تصميم وتصنيع أول قمر صناعي نانومتري بيئي في المنطقة DM SAT1 ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل، حيث يهدف القمر الصناعي الجديد إلى رصد وتجميع وتحليل البيانات البيئية باستخدام تكنولوجيا الفضاء وتوظيفها في مجال إيجاد الحلول لتحديات تلوث المدن والتغير المناخي.

وقع الاتفاقية سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة يوسف الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء .

وفي السياق نفسه أكد سمو ولي عهد دبي «إن رؤية القيادة لقطاع الفضاء استراتيجية والفرص التي يحملها القطاع كبيرة، وما قمنا به حتى الآن ما هو إلا أول الخطوات»مثنيًا سموه على الشراكة بين بلدية دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء والتي يمكن من خلالها بناء نموذج للتعاون بين مركز الفضاء والجهات المختلفة الحكومية منها والخاصة في مجال توظيف واستغلال تكنولوجيا الفضاء في القطاعات ذات الارتباط المباشر بحياة الإنسان وفي المجالات التي تساهم في بناء مدن المستقبل « وشدد سموه على أن تطوير الكوادر الوطنية ضمن قطاع الفضاء وضمن رحلة دولة الإمارات في صناعة المستقبل يعتبر أولوية أساسية وهدفا رئيسيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا