• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القانون يفعل دور الشباب في الدفاع عن وطنهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - لاقى قانون الخدمة الوطنية الذي صدر خلال اليومين الماضيين، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ترحيبا جماهيريا من المواطنين الذكور والإناث، بشأن إلزام الذكور من سن 18 ولغاية 30 عاما بالانضمام في الخدمة الوطنية، واختياري لفئة الإناث لنفس الفئات.

وقالت مهرة سعيد المهيري مديرة العلاقات العامة في بلدية العين: إن الخدمة الوطنية هي رمز للولاء والعطاء فوطن مثل الإمارات يستحق المحافظة على إنجازاته ومواجهة التحديات التي تواجهه سواء كانت داخل الوطن أو خارجه، وشعب الإمارات على اختلاف فئاتهم وأعمارهم سعيد جدا بهذه المبادرة التي تدعمها الحكومة، والتي سوف تكون إضافة لكل فرد في المجتمع.

وأضافت: إن نشر ثقافة الولاء والانتماء للوطن موجودة، أما التربية الوطنية فيما يخص الإناث نتمنى أن تبدأ من سن 15 عاما ضمن المناهج التعليمية بحيث يشتمل على حصص أسبوعية.

وقال سلطان المنصوري هذه خطوة جيدة لشغل أوقات الفراغ عند الشباب بالأعمال العسكرية والدخول في معترك الحياة العسكرية، حيث سيكون ممثلا فاعلا في الدفاع عن بلده وتعزيز ثقته في نفسه، وتعليمه الشدة، والتعاون، والاعتماد على النفس، وبالتالي سيكون قدوة لإخوانه الشباب، لتحفيزهم على خوض هذه التجربة فنحن في الإمارات بحاجة إلى رجال أقوياء قادرين علي تحمل الصعاب، وتحدي العقبات للدفاع عن تراب الوطن، ورفعته وحمايته. رغم الحياة الآمنة الكريمة التي نعيشها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض