• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

إصابة طائرة ليبية بالرصاص والوضع الأمني بالهلال النفطي مطمئن

حفتر يأمر بالاستعداد لتحرير طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

عواصم (وكالات)

أعطى المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي أوامره بالاستعداد لتحرير العاصمة طرابلس. وأعلن العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أن «تحرير» طرابلس سيتم بعملية سريعة وخاطفة وليس في معركة طويلة الأمد.

وقال المسماري في حوار أجرته معه وكالة «سبوتنيك» الروسية إن الجيش الوطني بقيادة المشير حفتر لديه «خطط جاهزة ومعدة مسبقاً، ونسعى لزيادة الإمكانيات المادية وتعويض النقص، ولدينا قواعد جوية بالقرب من طرابلس ومن المناطق المحتمل حدوث فيها اشتباكات، ولن تكون معركة كبرى أو طويلة الأمد، بل ستكون سريعة وخاطفة».

وشدد المتحدث العسكري الليبي على أن طرابلس هي الهدف الاستراتيجي للعمليات العسكرية الخاصة بالقضاء على الإرهاب في الفترة المقبلة، كونها منطقة تمركز للجماعات الإرهابية وقادتهم، مضيفا أن حفتر أبدى «انزعاجه الشديد من (واقعة اغتصاب امرأة ليبية) في طرابلس، واعتبر الحادثة أمراً شخصياً يخصه كرجل عربي ليبي يغار على عرضه وشرفه، فوجه أوامره لكل الوحدات العسكرية والعسكريين في محيط مدينة طرابلس بالاستعداد لمعركة الشرف والكرامة لإنقاذ بناتنا ونسائنا في طرابلس».

وأوضح المسماري في هذا الشأن أن حادثة «اغتصاب المرأة الليبية ليست الأولى ولا الأخيرة وكانت هناك عمليات أخرى كاغتصاب وقتل فتاة أخرى في طرابلس».

وبشأن العلاقات مع روسيا، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي «لدينا علاقات وطيدة بروسيا ليست من اليوم، ولكنها منذ زمن بعيد. ... المزيد