• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«شرطة أبوظبي» تحث السائقين على استخدام الإشارات الجانبية بالمركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، واستخدام الإشارات الضوئية الجانبية في المركبات. واستعرض العميد سالم بن براك الظاهري، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات، في محاضرة توعية بمجلس سالم بن كبينة الراشدي بالوثبة في أبوظبي، أهمية استخدام الإشارات الجانبية بالمركبات، لافتاً إلى أن تجاهلها قد يسفر عنه وقوع حوادث مرورية جسيمة.

وحذر الظاهري من مخاطر الوقوف الخاطئ للحافلات والمركبات على الطرق، مستعرضاً بعض الحوادث المرورية التي وقعت نتيجة لتوقف بعض سائقي حافلات نقل العمال وبعض سائقي المركبات الأخرى على الطرق بطريقة خاطئة، ما يتسبب في وقوع حوادث مرورية جسيمة، ينتج عنها وفيات وإصابات بالغة.

وأوضح الرائد عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة بمرور الظفرة، من خلال الشرائح التوضيحية، أنواع الوقوف الخاطئ للمركبات، ويشمل الوقوف في الصندوق الأصفر، والوقوف في فوهات الحريق، والوقوف خلف المركبات والذي يعيق حركتها، والوقوف في مفترقات الطرق، والوقوف بمواقف المعاقين، والوقوف في منعطف الطريق، واستعرض نماذج وصوراً واقعية لمخالفات الوقوف غير الآمن على الطرق، وعلى كتف الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا