• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

مصرع عشرات الانقلابيين بضربات «التحالف»

اعتقال خبراء إيرانيين وعناصر من ميليشيا «حزب الله» في الجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

اعتقل الجيش اليمني عشرات العناصر من الميليشيات الانقلابية بينهم خبراء إيرانيون وعناصر من ميليشيا «حزب الله» الإرهابي في محافظة الجوف، بينما تواصلت المعارك بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، في معظم جبهات القتال، في حين أعلنت المقاومة الشعبية إسقاط طائرة استطلاعية تابعة للميليشيات الانقلابية صباح أمس في بلدة نهم القريبة من صنعاء. وكشف محافظ الجوف أمين العكيمي، أن الجيش اليمني تمكن من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات، بينهم خبراء إيرانيون وعناصر من «حزب الله اللبناني».

وقال في حديث صحفي أمس الأول، «تمكنا من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات الانقلابية، من بينهم خبراء إيرانيون وآخرون تابعون لحزب الله، يزودونهم بالمعلومات والدعم»، وذلك خلال المواجهة الأخيرة التي شهدتها وتشهدها المحافظة.

وأكد العكيمي، تحرير مناطق كبيرة ما يمثل نسبة 80% من أراضي المحافظة، مشيراً إلى أن الميليشيات خلفت وراءها كميات كبيرة من الألغام، حول الطرقات والمزارع والأحياء السكنية، وتقدر أعداد هذه العبوات الناسفة بأكثر من 130 ألفاً، مما يؤكد أن عملياتهم هدفها الانتقام من الشعب اليمني. وأضاف محافظ الجوف، «الانقلابيون قاموا بزرع الألغام في المقام الأول، وعثرنا في بعض المواقع على كميات كبيرة تزن 100 كيلو من المواد المتفجرة، وهذا كفيل بقتل أعداد كبيرة من المدنيين».

بدوره، قصف طيران التحالف العربي مواقع وتحصينات للميليشيات الانقلابية في مناطق عديدة بنهم، حيث أفادت الأنباء الواردة من هناك بتحقيق قوات الشرعية تقدماً على الأرض في بعض جبهات القتال.

كما استهدفت 6 غارات للتحالف مواقع الميليشيات في جبل «نقيل يسلح» الاستراتيجي جنوب صنعاء، حيث يمر الطريق الحيوي الذي يربط صنعاء بمحافظات وسط وجنوب البلاد. ... المزيد