• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

تشملان «الهجرة غير الشرعية» و«حماية التراث الثقافي»

سيف بن زايد يطلع على دراستين لمبتعثين من «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أثناء زيارته الأخيرة الجمهورية الفرنسية على أطروحتين لنيل شهادة الدكتوراه لمبتعثين من وزارة الداخلية تسهمان في تطوير العمل الشرطي والارتقاء به، وحظيتا بإشادة من المشرفين وأعلى درجة علمية في الجامعات الفرنسية.

وثمن سموه جهود الباحثين الإماراتيين لما توصلا إليه من نتائج وتوصيات أصيلة في دراستهما.

وتناولت الدراسة الأولى بعنوان «مشاكل الهجرة غير الشرعية وانعكاساتها على الأمن الداخلي في كل من فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة» تحديد طبيعة الهجرة غير الشرعية باستخدام مقارنة تفصيلية لهيكلية أجهزة الأمن في كل من البلدين. وألقت الضوء على جانب من إيجابيات الهجرة الشرعية وسلبيات الهجرة غير الشرعية مع تحديد طرق مكافحتها براً وبحراً في كل من البلدين.

قدم الأطروحة النقيب سعيد بن زاهرة الخييلي المبتعث من وزارة الداخلية وحصل على إثرها على درجة الدكتوراه في القانون الدولي العام من جامعة نيس الفرنسية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

وتناولت الدراسة الثانية مقارنة تحليلية للنصوص التشريعية المتعلقة بمجال الحماية القانونية للتراث الثقافي في كل من جمهورية فرنسا ودولة الإمارات، وتطرقت إلى تأثير القوانين الدولية المتمثلة في معاهدات اليونسكو والاتفاقيات الثنائية الأطراف وتقديم مقترحات للتوصل إلى وسائل تخدم الحماية القضائية للتراث الثقافي بالتكيف مع التحديات الحالية والمستقبلية لدى الدولتين.

قدم الأطروحة النقيب محمد سالم بن حليس الكتبي المبتعث من وزارة الداخلية للحصول على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة باريس السوربون الأولى «كلية الحقوق» وقد نالها بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا